الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم: أول تعيينات ستكون للمراحل التعليمية الأولى

الأحد 13/فبراير/2022 - 10:26 م
أصول مصر

صرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن ما تردد عن عقوبة الغياب أسيء فهمها، وليس للوزارة علاقة به، موضحا أن الحكومة معنية بترشيد الدعم الحكومي، والتأكد من وصوله لمستحقيه.

إقرأ أيضاً.. "مستثمري أكتوبر" تُكرِّم أوائل التعليم المزدوج بالجيزة خلال احتفالية اليوبيل الفضي

وأشار شوقي، فى مداخلة تليفزيونية، إلى أن بعض الأسر يكون لها أبناء يتسربون من التعليم ويتوجهون للعمل تحت السن القانونية، فضلاً عن زواج القاصرات، حيث كلف وزير العدل بصياغة قانون لغلق هذه الدائرة، وكان هناك تعاون مع وزارات التعليم والتضامن والقوى العاملة لسد الثغرة.

إقرأ أيضاً.. "التعليم" تتيح اليوم منهج اللغة الإنجليزية للثانوية العامة على بنك المعرفة

وأضاف أنه لا داعي للهجوم على الوزارة دون تحقق، فليس للوزارة دخل، معلقا: “نلاحظ سرعة في الهجوم على الوزارة”، مشيراً إلى أن الخبر الذي لا يخرج من وزارة التعليم فهو بنسبة 99% شائعة، متابعاً: “نحن لا نقول أي خبر لمحرر صحفي قبل أن نعلنه بنفسنا أولاً”.

إقرأ أيضاً.. "التعليم": مجموع الطالب في الترم الأول بامتحان الشهادة الإعدادية مكمل للفصل الثاني

وكشف تفاصيل مسابقة تعيين 30 ألف معلم، قائلاً إنه سيتم عقد مؤتمر صحفي هام بعد انتهاء إجازة نصف العام لشرح الأمر، وستكون هناك تفاصيل كثيرة سيتم إيضاحها”.

إقرأ أيضاً.. التعليم: رسوم التظلم على نتيجة صفوف النقل 40 جنيها للمادة الواحدة

وقال شوقي، إن أول مجموعة من المعلمين المعينين ستكون لسد الفجوة في المرحلة التعليمية الأولى، نظرا لأهمية هذه المرحلة في تربية وتعليم النشء، ولن يكون هناك أي مجال للوساطة. ونوه بأن أي موقع إخباري ينشر أي معلومات عن المسابقة فهو محض اختراع من جانبه، مضيفا: «لا تستمعوا لأي مخلوق بيطلب فلوس من أجل هذه المسابقة”.