الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

التربية والتعليم: الانضباط هو الهدف الأساسي للوزارة

السبت 19/فبراير/2022 - 01:54 ص
أصول مصر

قال الدكتور طارق شوقي -وزير التربية والتعليم والتعليم الفني- إن كلمة الانضباط هى الهدف الأساسي لوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، وأن الوزارة تتعامل بحزم مع موضوع الغياب بالمدارس، مضيفاً أن الانضباط جزءً هاماً من بناء شخصة الطلاب، ومن ضمن عناصر الانضباط هو التواجد بالمدرسة خلال اليوم الدراسي.

وتابع: "الكلام دا موجود فى المدارس اليابانية الجديدة، وهنعممه فى مدارسنا الأخرى".

وأضاف "شوقي" عبر تصريحات تلفزيونية، أن سبب ظاهرة الغياب فى المدارس هو الاعتقاد الخاطئ من أولياء الأمور بأن النجاح فى الامتحان هو الهدف الأساسي للتعليم، وليس التعليم والتربية فى حد ذاتها، وأوضح أن تواجد الطالب بالمدرسة والتفاعل الاجتماعي وثقل مهاراته وبناء شخصيته يقتضي تواجده مع ذويه بهذا المكان.

إقرأ أيضاً.. وزير التعليم العالي يعلن صدور قرار مجلس الوزراء بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة

أما عن مواعيد الدراسة فى رمضان، فأوضح أن المواعيد لن تتغير قائلا: "يمكن بعد بداية التيرم بأقل من شهر، هنقول معلومات جديدة فى مؤتمر صحفي خاص بامتحانات المرحلة الثانوية، ومؤتمر أخر عن المرحلة الأولي من تعيينات المعلمين".

إقرأ أيضاً.. عبد الغفار يبحث مع شركة «إسترازينيكا» التعاون في مجال نقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات والأمصال

وأكد أن أي معلومات تم تداولها بخصوص الموضوعيين لا أساس له من الصحة.

وقال إن التابلت عنصر أساسي للتعلم خلال المرحلة الثانوية، ووظيفته إتاحة الوصول إلي المحتوي الرقمي الغزير المتاح للطالب، حتى يتعلم منه، لكن استخدام التابلت من فى الامتحان هو قرار تتخذه الوزارة لأسباب لا تخص الطالب ولا ولي الأمر، متابعاً: “تم التعاقد مؤخراً مع شركات مصرية لتصنيع التابلت”.

إقرأ أيضاً.. «الأعلى للجامعات»: اتفاقية تعاون مع «بنك المعرفة» لإتاحة نظام إدارة التعلُّم بالجامعات الحكومية

وذكر أن الدراسة منتظمة بالمدارس والجامعات، وسيتم استكمال العام الدراسي غداً السبت، أما عن الإجراءات الإحترازية، قال شوقي: "نحن نتعامل مع الأمر مثلما حدث فى الترم الأول.. وإن شاء الله الأمور تسير بانتظام ونكمل العام".

وأضاف أن الترم الثاني أقصر من الأول، وذلك نتيجة وجود الامتحانات نهاية العام، موضحاً أنه لن يكون هناك تخفيف للمناهج، ومن مصلحة الطلاب استكمال المناهج.