الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

45 % مبيعات خارجية لـ "هوم تاون" بمشروعاتها بالعاصمة.. ومعرض عقارات النيل بالرياض يدعم إستراتيجيتها لتصدير العقار

السبت 19/فبراير/2022 - 12:00 ص
أصول مصر

المهندس ضياء الدين فرج: مشروعات "هوم تاون" وضعت بناء على دراسة احتياجات العملاء ولديها أفضل المواقع بالعاصمة الجديدة

-    د.إيمان صلاح: الشركة حريصة على الإسراع بتنفيذ مشروعاتها وتمتلك مقومات المشاركة بقوة فى المعارض الخارجية

-    رئيس قطاع المبيعات: التصميمات الخلابة على أرض الواقع تدعم تسويق المشروعات بسهولة   

فى إطار إستراتيجيتها لعام 2022، أعلنت شركة هوم تاون للتطوير العقاري مشاركتها بمعرض عقارات النيل بالرياض، وذلك بعد دراسة السوق بشكل جيد، وملاحظة العائد القوي الذي يشكله تصدير العقار.

إقرأ أيضاً.. هوم تاون للتطوير تشارك بمشروعها الجديد يودورا خلال فعاليات معرض الأهرام العقاري

كما تستهدف "هوم تاون" فتح أسواقاً خارجية خلال الفترة القادمة، وتعد المشاركة فى معرض عقارات النيل بالرياض من 17- 19 فبراير الجارى، خطوة هامة في سبيل تنفيذ خطتها لجذب عملاء أجانب لمشروعاتها بالعاصمة الإدارية. وكانت "هوم تاون" أولى الشركات التى تقدمت لشراء أراض بالعاصمة الإدارية منذ إعلان الحكومة عن ذلك المشروع القومي الضخم، وهو ما مكنها من الحصول على قطع أراض بأميز المواقع.

إقرأ أيضاً.. "هوم تاون" للتطوير العقاري تطرح "UDORA" رابع مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة

وكان لذلك أثر كبير فى تسويق مشروعات الشركة بالعاصمة الإدارية، واكتساب ثقة العملاء داخل وخارج مصر، وامتلكت "هوم تاون" خلال فترة قصيرة محفظة عملاء كبيرة، ويعد تنفيذها المشروعات بالتعاون مع كبرى الشركات الاستشارية وإتاحة تصميمات عالمية وعلى أعلى مستوى، إحدى أهم العوامل التى أسهمت فى تكوين محفظة عملاء كبيرة، ولقد قامت "هوم تاون" فى هذا الصدد بالتعاقد مع شركة DMA للعمل على تصميم مشروع "زاها"، والذي يعد باكورة مشروعاتها بالعاصمة الإدارية.

إقرأ أيضاً.. "هوم تاون للتطوير" تنهي 40% من الأعمال الخرسانية بمشروع "زها بارك" فى العاصمة الإدارية

وتتماشى خطوة "هوم تاون" لتسويق مشروعاتها بالمعارض الخارجية مع خطة الدولة لتصدير مشروعات العاصمة، وإيماناً منها بأهمية المعارض الخارجية فى تصدير مشروعاتها، ويعكس ذلك ثقة "هوم تاون" وقدرة مشروعاتها على تلبية احتياجات العملاء المصريين والأجانب.

إقرأ أيضاً.. "هوم تاون للتطوير" تطلق مشروع "The Village" بالعاصمة الإدارية الجديدة

يعد معرض عقارات النيل بالرياض والذى يشارك به حالياً 20 شركة من كبرى شركات العقار فى مصر، أحد أكبر المعارض الخارجية التى تساعد الشركات فى تحقيق أهدافها، وفى هذا الإطار تقوم "هوم تاون" بالتسويق لمشروعاتها خلال أيام المعرض من خلال توفير سبل سداد مختلفة.

وصرح المهندس ضياء الدين فرج – رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مشاركة "هوم تاون" تعد الأولى من سلسلة مشاركات قادمة ضمن خطوات الشركة لتصدير العقار، وقال إن "هوم تاون" تمتلك من المشروعات ما يدعم ذلك، مشيراً إلى أن إستراتيجيتها وضعت بناءً على دراسة احتياجات العملاء المحليين والخارجين، وهو ما منحها ثقة للمشاركة بالمعارض الخارجية وبقوة.

وتابع: "هوم تاون" من أولى الشركات التى تقدمت لشراء قطع أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة، إيماناً منها بالمشروع الذى يعد من أكبر وأهم المشروعات بالعالم، ويعكس رؤية جديدة لمصر، ووعي جديد فى تدشين مدينة ذكية ومستدامة.

وقال إن العاصمة الإدارية ساهمت في ظهور جيل جديد من المطورين العقاريين، الذين يقومون بتنفيذ مشروعات متنوعة بها، وأشار إلى أن "هوم تاون سارعت بالحصول على قطع أراض بأفضل مواقع العاصمة الجديدة، وتحديداً بمنطقة الداون تاون، وسط أفضل الأحياء السكنية.

من جانبها أوضحت الدكتورة إيمان صلاح، نائب رئيس شركة هوم تاون للتطوير العقارى، أن معرض عقارات النيل بالرياض خطوة كبيرة من خطوات عدة تقوم بها "هوم تاون" خلال الفترة الحالية لتكون عنصراً هاماً فى عملية تصدير العقار، لافتة إلى أن "هوم تاون" تمتلك المقومات التى تدفعها وبقوة للمشاركة فى المعارض الخارجية، وذلك بامتلاكها العديد من المشروعات بمواقع لا مثيل لها، وبتصميمات تجذب العميل الخارجي.

وأضافت أن "هوم تاون" تمكنت من بيع حوالي 45% من إجمالى مبيعات مشروعاتها بالعاصمة لعملاء من خارج مصر، خلال الأعوام الماضية، وكانت حريصة على الإسراع بتنفيذ مشروعاتها لتكون عند حسن ظن عملائها، وجديرة بثقتهم. وأكدت أن معرض عقارات النيل بالرياض يعد من أهم وأكبر المعارض التي ستساعد "هوم تاون" فى تنفيذ خطتها، والتواجد وسط أكبر شركات التطوير العقاري فى العالم.

وأشادت نائب رئيس شركة هوم تاون بجهود الدولة الهادفة لبناء الجمهورية الجديدة، لافتة إلى جهود التنمية العمرانية التى تقوم بها الدولة حالياً، والتى تعكس طموحً كبيراً فى تدشين الجمهورية الجديدة وما تشمله من مدن جديدة تنافس المدن العالمية، بالإضافة إلى تدشين طرق ومشروعات حديثة.

وصرح حسام زايد، رئيس قطاع المبيعات بشركة "هوم تاون"، بأنها حققت خلال فترة قصيرة أرقام مبيعات كبيرة، تعكس ثقة العملاء، موضحاً أن "هوم تاون" تمتلك قاعدة عملاء كبيرة من خارج مصر، وهو ما دفعها وفريق المبيعات للتركيز على العملاء المصريين المتواجدين بالخارج وأيضاً العملاء الأجانب.

وأشار إلى أنه كان لابد من المشاركة بالمعارض الخارجية، والتركيز بقوة على فكرة تصدير العقار، لافتاً إلى فريق المبيعات لا يواجه صعوبات فى إقناع العميل بمشروعات "هوم تاون" ويعود ذلك للتصميمات الخلابة على أرض الواقع، ما يزيد من ثقة العميل ويدعم اسم الشركة فى السوق المحلى والخارجى، بالإضافة للأسعار والعروض التنافسية التى تقدمها.

وتمتلك "هوم تاون" للتطوير العقاري والتى تم إطلاقها عام 2017 أربعة مشروعات بالعاصمة الإدارية، تتنوع بين تجاري وإداري وطبي، أولهم مشروع "زاها" الذي يعد باكورة أعمالها بمنطقة الـMU23  ، أفضل وأهم مناطق العاصمة، وهو مشروع تجاري إداري طبي على مساحة 7200 م2، وأول مشروعات "هوم تاون" بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقع بجوار المدينة الرياضية، ومواجه للبرج الأيقوني بين طريق محمد بن زايد، وطريق السويس، بموقع متميز جداً.

يتكون المشروع من أرضي و10 طوابق، وبلغت نسبة التنفيذ به أكثر من 65%، ويتم تسليم المشروع بنهاية العام الحالي، واستطاعت "هوم تاون" من تحقيق مبيعات بلغت 100% بالمراحل التى تم طرحها من المشروع، فى الشقين التجاري والطبي، وسيتم بدء تسويق باقي المراحل خلال النصف الثاني من العام الحالي.

المشروع الثاني هو "لافاييت مول"، وهو مشروع تجاري ترفيهي على مساحة 43 ألف متر، ويقع بأفضل مواقع الداون تاون، أمام فندق الماسة مباشرة، فى القطعة رقم 1 بجوار المحطة المركزية للمونوريل، وهو مكون من أرضي وخمسة طوابق، بالإضافة إلى 2 بدروم، ويضم المشروع حوالي 600 محل تجاري و85 مطعماً وكافيه، وبه أيضاً منطقة ألعاب للأطفال، ومنطقة للتزلج على الجليد ونافورة راقصة، ويعمل على تصميم المشروع شركة DMA للاستشارات الهندسية، وتم الانتهاء من مرحلة الحفر بالكامل والإحلال، وتم البدء فى عملية صب الخرسانة، وبيع أكثر من 70% من المشروع.

أما مشروع "فيليدج مول"، فهو ثالث مشروعات "هوم تاون" بالعاصمة الجديدة، وهو مول مخصص للمطاعم والكافيهات بمنطقة الداون تاون، ملحق بمشروع "لافاييت"، ويقع المشروع على مساحة بنائية تقدر بنحو 22 ألف متر2، بارتفاع أرضي و5 أدوار، ويضم مجمع 8 قاعات للسينما، بالإضافة إلى مسرح روماني، ويحتوي على مساحات خضراء بمساحة 25 ألف متر2، وقد تم البدء بأعمال الحفر بالمشروع، على أن يتم تسليمه نهاية عام 2023.

رابع مشروعات "هوم تاون" بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو "يودورا مول"، والذي يقع على مساحة 13,700 م2، فى أفضل مواقع العاصمة، أمام فندق الماسة مباشرة، وهو مول تجاري ومجمع مطاعم، ويتكون من 6 أدوار تجارية، بالإضافة إلى بدروم مخصص لانتظار السيارات، وتبدأ مساحات وحدات المشروع من 30 متراً.