السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

أمريكا: روسيا ستتكبد تكاليف باهظة بسبب العقوبات

الإثنين 28/فبراير/2022 - 02:41 ص
أصول مصر

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن العقوبات المالية اليابانية على روسيا إلى جانب عقوبات الحلفاء والشركاء الآخرين ستساعد في تكبد روسيا تكاليف باهظة.

 

وشددت أنها ستحبط قدرتها على الحرب على أوكرانيا، فيما نقلت الوزارة عن بلينكن قوله في اتصال مع وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي وزعماء آخرين في مجموعة السبع "أكدنا مجددا أننا لم نتكاتف بمثل هذا الشكل في أي وقت مضى على الصعيد العالمي للحفاظ والدفاع عن حرية وسيادة أوكرانيا وجميع الدول".

 

وكان متحدث باسم الحكومة البريطانية، قال إن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي أبلغ رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون هاتفيا يوم الأحد، بأن الساعات الأربع والعشرين المقبلة ستكون حاسمة بالنسبة لأوكرانيا.

 

وأضاف المتحدث في بيان، أن جونسون قال إن المملكة المتحدة وحلفاءها سيبذلون قصارى جهدهم لضمان وصول المساعدات الدفاعية إلى أوكرانيا، فيما قال مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في كلمة ألقاها أمام مجلس الأمن، إن الجيش الروسي لا يستهدف المدنيين في أوكرانيا.

 

وبين أن القوميون الأوكرانيون هم من يقصفون المدنيين ويستخدمونهم دروعا بشرية، فيما ذكر مندوب أوكرانيا في الأمم المتحدة، إن الشعب الأوكراني في المدن والقرى يعيش في الملاجئ والمناطق المدنية تعاني.

 

وبين أن روسيا تعاند العالم بمواصلة هجومها، وأن فشل الهجوم الروسي دفعها لقصف مناطق سكنية في أوكرانيا، فيما أكد المندوب الأوكراني أن الابتزاز النووي الروسي يشكل خطرا كبيرا، وأن خسائر روسيا بلغت أكثر من 4 آلاف جندي.