الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة التموين تكشف استعداداتها لشهر رمضان

الإثنين 07/مارس/2022 - 01:35 ص
أصول مصر

كشف عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، استعداداتهم لشهر رمضان، موضحا أن تم توفير السلع بالكامل في منافذ البيع.

 

واوضح في تصريحات تلفزيونية، أنه وصلت نسب صرف السلع التموينية إلى 30% عن شهر مارس، حيث أنه تم الاستعداد لشهر رمضان منذ 3 أشهر.

 

وبين أنه تم رصد المخزون الاستراتيجي للسلع، حيث ضخت القيادة السياسية حوالي 50 مليار جنيه خلال الفترة الماضية لزيادة المصانع والمخزون الاستراتيجي للسلع.

 

وذكر أنه تم زيادة احتياطي استراتيجي السلع الرئيسية لتصل إلى 14 شهرا، مؤكداً على جهود الدولة المصرية في تخطي أزمة جائحة كورونا، والعمل على توفر السلع الغذائية للمواطنين.

 

وأشار إلى جهود الوزارة في المتابعة من خلال إرسال حملات لـ التفتيش على المحال ومنافذ البيع للسلع الغذائية، بجانب مطابقة الأسعار والتأكد من عدم غلائها على المواطنين. 

 

وكشف هشام الدجوي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أنه تم التنسيق مع الشركات لتوفير جميع السلع بأسعار الجملة داخل شوادر "أهلا رمضان".

 

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن المواد الغذائية في مصر تتبع القطاع العام والقطاع الخاص، مبينا أن منتجات التموين بها اكتفاء ذاتي ولمدة عام كامل والأسعار ثابتة.

 

ولفت إلى أن هذا يؤدي إلى توازن في السوق لأنه إذا زاد العرض وقل الطلب زادت الأسعار، مبينا أن هناك اجتماعات في الغرفة لمعرفة أسباب الزيادات وخاصة في العيش السياحي.

 

وقال بأنه تم الاجتماع مع مباحث وزارة التموين لضبط المخالفين، وكان عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أكد إنه تم ضخ ٥٠ مليار جنيه لتوفير السلع مع التوسع في إنشاء المخازن، مشيرا إلى أن ذلك سبب اكتفاءً ذاتيا من جميع السلع المصرية.

 

وشدد أنه لن يحدث أية أزمات خلال شهر رمضان، مبينا أن جميع السلع متوفرة ويوجد معرض أهلا رمضان في جميع المحافظات وبتخفيضات كبيرة للمواطنين.