السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«الصحة»: الصيام لا يمنع التطعيم ضد فيروس كورونا

الإثنين 21/مارس/2022 - 12:08 ص
وزارة الصحة
وزارة الصحة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الوزارة مهتمة بالصحة العامة للمواطنين، وليس المقصود توفير المكان المناسب لتلقى الرعاية الصحية، ولكن بأن يعيش المواطن فى حالة صحية جيدة، وأن يحيا حياة كريمة.

إقرأ أيضاً.. «الصحة» تطلق قافلتين طبيتين ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية: "نعمل على المبادرات الرئاسية والقوافل الطبية ودورات التوعوية وستكون هناك فيديوهات توعوية عن كيفية الصيام دون تأثر الحالة الصحية، وسنقوم بتكثيف حملات التطعيم ونحن نعمل بمبادرة طرق الأبواب حالياً لنصل إلى 70 % قبل نهاية العام، وحملات التطعيم مستمرة خلال شهر رمضان".

إقرأ أيضاً.. «الصحة»: تدريب 3110 صيادلة في 17 محافظة خلال ستة أشهر

إقرأ أيضاً.. تقديم الرعاية الصحية لـ102 ألف مواطن «بالمجان» في قوافل طبية خلال 15 يومًا.. صور

وتابع: "ندعو الذين لم يتلقوا اللقاحات بتلقى اللقاحات، والجائحة الحقيقية أثبتت التجربة أنها جائحة غير المطعمين"، مشيرا إلى أن الأعراض الناتجة عن التطعيم بسيطة جداً، ويستطيع كل المواطنين تحملها ولا يوجد تعارض بين التطعيم والصيام، ولا توجد نصائح عالمية أو محلية لان يكون التطعيم بعد تناول الطعام.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، فى وقت سابق تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان لـ102ألف و240 مواطن من خلال 77 قافلة طبية، تم تنفيذها على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من شهر مارس الجاري.

إقرأ أيضاً.. خالد عبد الغفار يدعو إلى الاستفادة من أزمة كورونا لتحقيق التكامل بين قطاعات الصحة

يأتي إطلاق هذه القوافل ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء 15 ألف و320 تحليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد 21 ألف و322 ندوة تثقيف صحي لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتاً إلى تحويل 1093 حالة إلى المستشفيات لاستصدار قرارات من المجالس الطبية المتخصصة وإجراء الجراحات اللازمة على نفقة الدولة.

إقرأ أيضاً.. السبكي: الرئيس السيسي أطلق التأمين الصحي الشامل ليزيل عبء الإنفاق عن المواطن