الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«رجال الأعمال المصريين» تنظم لقاءات ثنائية مع وفد كبرى الشركات الألمانية

الأربعاء 23/مارس/2022 - 05:22 ص
جمعية رجال الأعمال
جمعية رجال الأعمال المصريين

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين لقاءات ثنائية مع وفد من كبري الشركات الألمانية، بهدف تعزيز التعاون الثنائي في عدة مجالات منها معدات حفر الأنفاق، ومعالجة المخلفات والمستلزمات والأجهزة الطبية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

إقرأ أيضاً.. فوز قائمة على عيسى في انتخابات جمعية رجال الأعمال المصريين

إقرأ أيضاً.. جمعية رجال الأعمال المصريين تناقش ملامح خطة لجنة التشييد خلال 2022

وأيضاً تكرير ونقل وتخزين وتوزيع منتجات الطاقة وبناء المساكن منخفضة التكلفة والبنوك والتمويل والطاقة الجديدة والمتجددة وأنتاج الوقود الأخضر وحلول وأنظمة الأمن والأمان والجودة والاستشارات الهندسية في مجال السكك الحديدية، وأنظمة الضخ والدراسات والبحوث والتعليم والتحكيم والاستشارات القانونية والاقتصادية والرادارات وأنظمة الاستشعار والكاميرات وتصنيع البلاستيك والبولي ايثيلين وبرامج وأنظمة التحول الرقمي.

إقرأ أيضاً.. رئيس "المصري - الأوكراني": رؤية للتعاون الاقتصادي المشترك.. واستهداف أسواق إفريقيا خلال 2022

ووقع المهندس على عيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال، بروتوكول تعاون مع رئيس المؤسسة الألمانية للشرق الأوسط، بهدف تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية، وتنظيم اللقاءات بين الجانبين وسبل دعم وتطوير التعاون والشراكة بين الجانبين.

إقرأ أيضاً.. تعاون بين "رجال الأعمال" و"هندسة عين شمس" لتدريب الطلاب في مجالات قطاع التشييد والبناء

وفي كلمته رحب المهندس على عيسى، بأعضاء الوفد الألماني، مشيداً بالتعاون المثمر بين الجانبين المصري والألماني، وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن هناك الكثير من الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص للاستثمار المشترك.   وأكد على أهمية استمرار الاجراءات الإصلاحية التي تتخذها مصر والتأكيد على اهمية العمل على تحقيق الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري لمواجهة التحديات.

من جانبه أكد رئيس المؤسسة الالمانية للشرق الاوسط على أهمية مصر كدولة مؤهلة للريادة الاقتصادية في أفريقيا، وأكد على أن الوفد الالماني يعمل بالتعاون مع جمعية رجال الاعمال المصريين يعمل على اتاحة الفرص امام رجال الاعمال في البلدين لإقامة مشروعات مشتركة في مختلف المجالات.

وقال انه سعيد بتوقيع الاتفاقية مع جمعية رجال الاعمال المصريين، وأن الفترة المقبلة سيتم ترتيب العديد من اللقاءات لتوفير فرص الاستثمار والشراكة بين الشركات الالمانية والمصرية في العديد من المجالات.