السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

شركة «سالك» السعودية تستحوذ على 35.43% من «أولام» الزراعية

السبت 26/مارس/2022 - 05:48 ص
أصول مصر

كشفت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني "سالك" عن توقيعها اتفاقية استحواذ على 35.43% من شركة أولام الزراعية القابضة.

 

وأوضحت أن الصفقة تبلغ بقيمة إجمالية تبلغ 1.24 مليار دولار أمريكي، بما يعادل 4.65 مليار ريال على أن تكتمل كافة إجراءات الصفقة خلال العام الجاري بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة سالك المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح إن الصفقة سوف تعمل على تعزيز وتطوير مسيرة شركة سالك كذراع استثماري لصندوق الاستثمارات العامة في قطاع الأغذية والزراعة.

 

وأوضح أن الاستثمار مع شركة "أولام" يأتي في إطار مساهمة سالك بتحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في السعودية، من خلال تنويع استثماراتها الخارجية في المناطق ذات الميز النسبية من حيث الموقع الجغرافي ووفرة السلع الغذائية الأساسية.

 

وذكر أن "أولام" تعد إضافة لمحفظة استثمارات سالك العالمية نظرا لما تتمتع به شركة أولام الزراعية من إمكانيات كبيرة في مجال تجارة الحبوب على الصعيد العالمي.

 

وشدد "أن" سالك تعمل على التكامل بين استثماراتها العالمية والمحلية مما يتيح لها زيادة الوصول إلى مصادر إنتاج السلع الغذائية الاستراتيجية وهو ما يعزز من مكانتها ككيان وطني في مجال الأمن الغذائي وعالمي في مجال الأغذية الزراعية.

 

الجدير بالذكر أن شركة أولام الزراعية القابضة ومقرها في سنغافورة هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تجارة الحبوب والأرز والأعلاف وزيوت الطعام.

 

هذا ويعمل بها أكثر من 9100 موظف في أكثر من 30 دولة و في عام 2021 قامت الشركة بمناولة أكثر من 40 مليون طن من المنتجات وحققت إيرادات أكثر من 23 مليار دولار أمريكي.