الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو تنخفض في بداية التعاملات

الإثنين 28/مارس/2022 - 04:22 ص
أصول مصر

سجل المؤشر نيكي القياسي انخفاضا في بداية التعاملات في بورصة طوكيو للأوراق المالية اليوم الاثنين، حيث هبط نيكي 0.23 في المئة إلى 28084.08 نقطة، في حين ارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.04 في المئة إلى 1982.29 نقطة.

 

يذكر أن بعض المصارف الإقليمية اليابانية شهدت عطلا في أنظمتها السبت، مما تسبب في عرقلة استخدام ماكينات الصراف الآلي والمصارف الإلكترونية، حسب ما ذكره موقع "نيكي" المحلي.

 

ووفقا للمصدر، فإن العطل وقع في بنك "هياكوجوشي"، ومجموعة "جوروكو" المالية، ومصارف تحت مظلة مجموعة "ياماجوتشي" المالية، موضحا أن المصارف تستخدم نظاما مشتركا.

 

وعلى صعيد العلاقات المصرية اليابانية، أكد محمد معيط وزير المالية، خلال لقائه مع وفد من الوكالة اليابانية للتعاون الدولى «جايكا» بالقاهرة، أن تطوير قطاعات الصحة والتعليم والثقافة يتصدر اهتمامات الحكومة.

 

كما أكد على الاستفادة من الدعم المالي والفنى المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، خاصة ما يتصل بالتعاون المشترك فى مجالات الصحة والتعليم والثقافة.

 

وبين أن ذلك من خلال مشروعات «التأمين الصحى الشامل»، و«المدارس المصرية اليابانية»، و«المتحف المصرى الكبير»، لافتا إلى اهتمام الحكومة بتشجيع عودة الحركة السياحية اليابانية إلى مصر، خاصة فى ظل تراجع جائحة كورونا.

 

ولفت أن ذلك يمثل أهمية للاقتصاد المصرى، مبينا أن هناك آفاقًا واسعة للعمل المشترك لتحقيق المزيد من التقدم خاصة على صعيد تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية مع اليابان.