الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

حدث تاريخي.. بدء التداول على «سويفل» في بورصة «ناسداك» العالمية

الأحد 03/أبريل/2022 - 01:53 ص
أصول مصر

شهدت إدارة البورصة المصرية احتفالات، وذلك لبدء التداول على أسهم شركة "سويفل" للنقل الجماعي ببورصة ناسداك.

 

وتعتبر "سويفل" أول شركة مصرية يتم قيدها ببورصة ناسداك، فيما حضر الاحتفالية الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، ونبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، ودكتور هالة السعيد وزيرة التخطيط وعدد من مسئولي الشركة.

 

واستقبلت بورصة ناسداك بدء التداول على أسهم شركة "سويفل" كأول شركة تفوق قيمتها المليار دولار في الشرق الأوسط يتم إدراجها في بورصة "ناسداك".

 

هذا وعبرت الدكتورة هالة السعيد عن سعادتها ببدء تداول أسهم أول شركة مصرية في بورصة ناسداك العالمية، مؤكدة أنه حدث تاريخي في تاريخ البورصة المصرية.

 

وأكدت الوزيرة أن مصر لديها عدد كبير من الشركات الناشئة، موضحة أن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، تساهم في عملية توفير المناخ الملائم لريادة الأعمال والاستثمار في الشباب في المدارس والجامعات من خلال مشروع رواد 2030.

 

وأشارت إلى أن ريادة الأعمال تحتاج إلى قدر كبير من الابتكار، لافتة إلى أن مصر تمتلك نماذج كثيرة من الشباب المبتكر الساعي لتحقيق النجاحات والأفكار خارج الصندوق.

 

كما نوهت على اهتمام الدولة بتقديم المساندة لشباب وتهيئة البيئة المناسبة لهم للنجاح في هذا المجال، متمنية أن يكون هناك أكثر من شركة مصرية مسجلة في البورصات العالمية.

 

وتعتبر الشركة واحدة من نماذج الشركات الناشئة التي نجحت في رسم نموذج استثماري فريد قادر على النمو وجذب أنظار المؤسسات الأجنبية.

 

يشار إلى أن الشركة تأسست في أبريل 2017، وهي خدمة للنقل الجماعي بالحافلات يمكن فيها للركاب الحجز وسداد الأجرة عبر تطبيق الشركة على الهاتف المحمول.

 

كما تعمل في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا، وتسعى لزيادة إيراداتها إلى مليار دولار والتوسع في 25 دولة بحلول 2025، كما تخطط الشركة لاستثمار 250-300 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتوسيع تواجدها العالمي بعد طرحها للاكتتاب العام.