الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

ملخص أحداث مسلسل الاختيار 3 الحلقة 16 وتسريبات مرسي

الإثنين 18/أبريل/2022 - 12:06 ص
أصول مصر

تدور الحلقة 16 من مسلسل الاختيار 3 حول العديد من الأحداث، والتى بدأت بقرار من المحكمة الإدارية العليا بإلغاء إجراء الانتخابات البرلمانية في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، بسبب اعتراضات الشعب على هذا الأمر، والتي تحدثت عنها العديد من البرامج التليفزيونية، كما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط مخططات إرهابية كانت ستتم في مناطق بمصر بينها الإسكندرية.

شاهد.. بالفيديو.. النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود: «الاختيار 3» تسجيل حقيقي للأحداث

وجود 4 عناصر إرهابية تستهدف الشيخ ياسر البرهامي

وتكشفت الحلقة كيف توصلت المخابرات المصرية إلى أن الارهابيين يخططون لعملية كبيرة في سيناء، ورصد شخص يدعى جابر محمود، قام بعدد من النشاطات المشبوهة في أماكن كثيرة، فضلاً عن وجود 4 عناصر إرهابية تستهدف الشيخ ياسر البرهامي، حيث وضعت الخطة اللازمة لوقف هذه المخططات، وتم إحباطها في محافظة الإسكندرية.  

زيارة وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي لإحدى وحدات الجيش المصري

وتضمنت أحداث الحلقة زيارة وزير الدفاع الفريق أول، عبد الفتاح السيسي "فى هذا الوقت" لإحدى وحدات الجيش المصري، ووجه كلامه  للمجندين بأنهم قائمين على حماية الأرض والمواطنين، وأن الجيش المصري عظيم وشريف، ويجب عليهم أن يشعروا بالفخر لأنهم جزء من الجيش".

تسريب جديد يفضح جماعة الإخوان الإرهابية

وانتهي مسلسل الاختيار 3 الحلقة 16 بتسريب جديد يفضح جماعة الإخوان الإرهابية، حيث يتحدث محمد مرسي، بحضور مرشد الجماعة الإرهابية، محمد بديع، عن الإخواني الهارب أيمن نور، رئيس حزب الغد حينها، وعن إبراهيم المعلم .

بطولات رجال الشرطة والجيش المصري

ويتحدث مسلسل  الاختيار 3 عن أحداث الفترة منذ عام 2013، وعن بطولات رجال الشرطة والجيش المصري، ويتابع الأحداث من ثورة 30 يونيو، وما تبعها من أحداث هامة مرت على الشعب المصري.

منصات العرض

يعرض مسلسل الاختيار 3 على قناة “أون العامة” و”أون دراما” الفضائية، بالإضافة إلى منصة “واتش إت” الفضائية، ويعرض العمل في البث الأول على قناة “أون” في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء، وتكون الإعادة الأولى في تمام الساعة الرابعة وعشرون دقيقة صباحاً، والإعادة الثانية في تمام الساعة الثالثة وخمس وعشرون دقيقة.