الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خام «برنت» يسجل 107 دولارات للبرميل بدعم تقرير عن موافقة ألمانيا على حظر الخام الروسي

الجمعة 29/أبريل/2022 - 02:21 ص
أصول مصر

ارتفعت أسعار النفط بعد تداولات متذبذبة بنهاية تداولات أمس الخميس، وسط تركيز المستثمرين على احتمال تباطؤ طلب الصين على الوقود، وعزز أسعار النفط تقريراً يشير إلى أن ألمانيا تخلت عن معارضتها لحظر الاتحاد الأوروبي واردات الخام الروسي.

إقرأ أيضاً.. مخزونات البنزين الأمريكية تهبط 1.6 مليون برميل

إقرأ أيضاً.. أسعار النفط تفقد 5% في أسبوعين مع تزايد القلق بشأن نمو الطلب العالمي

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولارين مسجلاً 104 دولارات

وتجاوزت الزيادة فى العقود الآجلة لخام برنت أكثر من دولار مسجلة 107 دولارات للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي دولارين مسجلاً 104 دولارات، وكان الخامين قد ارتفعا 30 سنتا أول أمس الأربعاء، بدعم مخاوف من شح إمدادات النفط العالمية، وتراجع آخر في مخزونات نواتج التقطير الأميركية.

ألمانيا مستعدة الآن لوقف شراء النفط الروسي

فيما ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال"، نقلاً عن مسؤولين حكوميين، أن ألمانيا مستعدة الآن لوقف شراء النفط الروسي، وهو ما يمهد الطريق أمام حظر الاتحاد الأوروبي للواردات الروسية.

وتأرجحت أسعار النفط بين المكاسب والخسائر، بتأثر قوة الدولار الأميركي على العقود الآجلة، فى حين قام المتداولون بتقييم احتمالية انخفاض المعروض من روسيا، وكبح الاستهلاك في الصين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، إن مخزونات الخام ارتفعت بمقدار 692 ألف برميل فقط، دون التوقعات، فيما تراجعت مخزونات نواتج التقطير إلى أدنى مستوياتها منذ مايو 2008.

وقد ينخفض ​​إنتاج النفط الروسي بما يصل إلى 17٪ في عام 2022، وفقًا لوثيقة صادرة عن وزارة الاقتصاد الروسية اطلعت عليها رويترز، في وقت تكافح البلاد العقوبات الغربية.

وقالت "رويترز" إنه رغم هذا النقص المتوقع، قد توافق مجموعة أوبك+ التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء بقيادة روسيا، على زيادة متواضعة أخرى للإنتاج لشهر يونيو، عندما تجتمع في 5 مايو، لكن القلق بشأن تباطؤ الطلب أثر على معنويات السوق.

من ناحية أخرى ارتفع الدولار إلى أعلى مستوياته في عقدين أمس الخميس، مدفوعاً بضعف واسع النطاق في منافسيه الرئيسيين، الين، واليورو. وعادة ما يكون الدولار الأقوى كعامل فى هبوط أسعار النفط، لأنه يجعله أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.