الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

المستقبل وماونتن فيو يتفوقان بالسوشيال ميديا.. بالارقام  كيف تميزت الشركات العقارية بالاعلانات الرمضانية 

السبت 07/مايو/2022 - 09:03 م
أصول مصر
 

 

 

منذ سنوات وتعتبر الشركات العقارية الموسم الرمضانى أحد المواسم الهامة للترويج لمشروعاتها عبر الاعلانات التيلفزيونية لم يتسم به الشهر الفضيل من طبيعة خاصة وتجمع جميع افراد العائلة بصورة يومية والحرص على متابعة المسلسلات والبرامج ، وشهد العام الحالى أكبر قدر من الاعلانات العقارية التى روجت للمشروعات بمختلف أنحاء القاهرة الكبري .

الحكايات هي الاكثر اعتمادا في اعلانات العقارات رمضان 2022

ويعد الاستعانة بالنجوم واطلاق الاغانى المميزة احد السمات الرئيسية التى اعتمدت عليها الشركات منذ اعوام ولكن اتسم العام الجاري بانتشار تلك الظاهرة فى اغلب الاعلانات و ركز النجوم على ابراز مزايا المشروعات والخدمات التى تتمع بها .

الشركات تكثف استعانتها بالنجوم وتركز على الاغاني الجاذبة

كما لجأت شركات الى آليات مبتكرة منها الترويج عبر السوشيال ميديا من خلال افلام قصيرة مثل " بالم هيلز " ، فيما حلقت ماونتن فيو خارج السرب بتوجيه مصاريف الاستعانة بالنجوم الى لم شمل الاسرة وادخال السعادة الى قلوب عائلاتها. 

و ترصد أصول مصر في هذا التقرير الاعلانات العقارية التي تم عرضها سواء خلال شهر رمضان 2022 والوسائل البديلة التى لجأت اليها الشركات . 

مدينتى 

طلعت مصطفى تروج لمدينتى على ارض الواقع

أطلقت شركة " طلعت مصطفى " حملة دعائية لمشروعها الشهير " مدينتى " بطلها النجم كريم عبد العزيز شملت حلقات متتابعة تحمل اسم "حكايات كريم فى مدينتى " ويعرض فى كل حلقة من الحلقات مواقف مختلفة وممتعة تجذب الجمهور ، وتبرز من خلال المواقف المختلفة الخدمات بمدينتى والمتاحة على ارض الواقع مثل أوبن أير مول-مدينتي، و نادى مدينتى الرياضي والمدارس والمشروعات التجارية وكذلك الاطلالات المميزة للوحدات السكنية .

وبلغ اجمالى مشاهدات اعلانات مدينتى على اليوتيوب 15 مليون و768 الف مشاهدة وعلى الفيسبوك 16 مليون و990 الف مشاهدة وكانت الحكاية الرابعة الاكثر مشاهدة .  

مستقبل سيتى 

المستقبل للتنمية العمرانية تدخل المطرب وائل كافوري الى سوق الاعلانات للمرة الاولي

روجت شركة «المستقبل للتنمية العمرانية» -المالك والمطور العام لمشروع «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة للمدينة بأغنية من بطولة المطرب اللبناني وائل كافوري، فى أول عمل إعلاني له في مصر. 

وخلال إعلان «مستقبل سيتي»، غنى وائل كافوري «في القلب مكانك»، وهو ما حظي باهتمام واسع ومشاركة واسعة من الجمهور، الذي تفاعل مع الأغنية والإعلان، بعد نشرها مباشرة. 

وتأتي أغنية الإعلان، بكلمات مصرية من كلمات الشاعر أمير طعيمة. وبدأ الإعلان بظهور النجم وائل كافوري، على المسرح، وأثناء غنائه يتم استعراض مميزات المدينة ، وما تتمتع به من موقع مميز وخدمات وسائل ترفيهية تخلق الحياة المتكاملة والراحة التامة والسعادة لعملاءها .

وكانت الشركة طرحت بداية رمضان إعلان تمهيدى لتشويق الجمهور واثارة تساؤلاتهم عن من سيقوم بالغناء على المسرح وعند طرح الاعلان حصد المزيد من الاشادات والاعجاب حيث حصد اعلان مستقبل سيتى على 5.2 مليون مشاهدات على اليوتيوب خلال 28 يوم من بدايه عرضه فى 8 ابريل حتى 7 مايو . و وصلت عدد المشاهدات على الفيس بوك إلي 9.6 مليون مشاهدة مما يجعله يتفوق على غيره من الاعلانات على السوشيل ميديا

 

 

 

 باديا 

"بالم هيلز" تروج لـ " باديا " بافلام قصيرة

وركزت بالم هيلز على السوشيال ميديا للترويج لمشروعها " باديا " بالسادس من اكتوبر فقدمت نموذج مبتكر للدعايا حظى بتفاعل واشادات واسعة من قبل العملاء حيث قدمت نموذج اشبه بالافلام القصيرة التى لاتتخطى دقيقة واحدة تبرز مواقف مختلفة لبداية قصة حب وتعارف بين "هاشم " و"ندي " فى اماكن عديدة بقلب مدينة " باديا " وركزت تلك المواقف بصورة غير مباشرة على تمتع المدينة بالخدمات المميزة من الترفيهية والتجارية والتعليمية وغيرها . 

و جاء ذلك بمشاركة الممثل أحمد مالك وندى أبادير ، وبلغ عددها حتى الآن حوالي 13 فيديو قصص قصيرة ابرزت مواقع مختلفة مثل جامعة باديا او ملاعب باديا و غيرها .

واحتلت اعلانات “ بادية “ اعلى مرتبة فى الموسم الرمضانى من حيث عدد المشاهدات على مختلف المنصات الالكترونية باجمالى مشاهدات 138 مليون مشاهدة ، وسجلت عدد مشاهدات على الفيسبوك 32 مليون و266 الف مشاهدة وعلى اليوتيوب 25 مليون و212 الف مشاهدة . 

اعلان مصر  ايطاليا  

 طرحت شركة مصر إيطاليا اعلانين وجاء الاعلان الاول  لكومباوند البسكو سيتي IL BASCO CITY   ، بمدينة مستقبل سيتى بالقاهرة الجديدة بطولة أمينة خليل وعلى قاسم ،  وركز الاعلان على توضيح اسلوب الحياة فى المدينة والتى تمتعت بكافة الخدمات وقربها من العديد من المواقع الحيوية بما يتيح الحياة السهلة البسيطة ويوفر الوقت والجهد على سكانها  .

وتم اطلاق اعلانين منفصلين متصلين لبطلي الحملة  يوضحان مدى المتسع في الوقت والراحة وعدم الازدحام بالعيش فى المدينة مقارنة بالمدن الاخرى ، فظهرا بطلى الحملة  وهما مسرعان الى عملهم وتوصيل الاولاد الى المدرسة بالاضافة الى الرجوع للمنزل وانجاز المهام الاخرى ولكن يتعطل كل هذا بسبب الازدحام المرورى والعديد من المشاكل الاخرى ثم ينتقل الاعلان الى الفقرة الثانية منه فى مدينة IL BASCO CITY والتى حلت بها كافة المشكلات التى كانوا يعانوا منها .

بينما جاء  الاعلان الثانى لمصر ايطاليا ببطولة احمد عز ، حيث يبدا الاعلان معتمدا على اظهار عددا من الاماكن الجذابة واظهار مدى جمال تلك الاماكن ، حيث تجول احمد عز فى عدة مناطق  مثل البوسكوسيتي وكمبوند البوسكو، والبوسكو بيزنس بارك، وجاردن 8، وكاي العين السخنة .

وقد حقق الاعلان الثانى ببطولة احمد عز  عدد مشاهدات اكثر من الاعلان الاول ل IL BASCO CITY .

حيث سجل اعلان IlBasco  حوالي 2.6 مليون مشاهدة على اليوتيوب منذ بداية عرضه في يوم 2 ابريل و اعلان مصر ايطاليا حقق 2.4 مليون مشاهدة على اليوتيوب

ماونتن فيو 

" ماونتن فيو " توجه مصاريف الاستعانة بالنجوم لـ " لم شمل العائلة "

بالرغم من عرضه على السوشيال ميديا فقط وعدم الاستعانة باى نجوم حصدت شركة "ماونتن فيو" إشادات واسعة من العملاء بالقطاع العقاري وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بإعلانها للموسم الرمضاني الجاري "أحلي view“ والذي يعتبر تجمع العائلة هو سر السعادة الحقيقي. 

و فضلت "ماونتن فيو" عدم القيام بحملة دعائية تقليدية تستعين بيها بكبار النجوم، ولكن نظمت إفطارا لسكان ماونتن فيو تجمع فيه أفراد العائلة وخاصة من الأفراد المتواجدين خارج مصر.

وخلال الإعلان أشارت شركة " ماونتن فيو " إلى إجراء استفتاء لسكان مشروعاتها عما يجعلهم سعداء وجاءت إجابتهم هي "العيلة ولمة العيلة". وفاجأت "ماونتن فيو" سكانها بحضور أفراد عائلتهم من المتواجدين خارج مصر على الافطار، ليبرز الإعلان المشاعر الصادقة بتجمع الأهل والأحبة خلال الشهر الفضيل. وبلغ عدد مشاهدات اعلان ماونتن فيو على اليوتيوب 250 الف خلال 14 يوم من بداية عرضه فى 22 ابريل حتى 7 مايو .  و حقق اعلي مشاهدات على السوشيل ميديا مقارنة بالاعلانات الاخري حيث سجل 16 مليون مشاهدة. 

ZED

Zed تخلق حالة من البهجة والسعادة

للعام الثانى على التوالى استعانت شركة " اورا " بالعديد من النجوم للترويج لمشروعى " ZED" بالتجمع الخامس والشيخ زايد حيث شارك في الإعلان هذا العام تامر حسنى واليسا ويسرا ونيللي كريم بالاضافة الى عدد من الفنانات والمشاهير الشابات منهم اسماء جلال وهدى المفتى .  

و لاقى هذا الاعلان رواجاً واسعاً بين المتابعين، حيث ربط الاعلان بين اغنية تامر حسنى واليسا بعنوان "افرح" والاماكن الخدمية بالمدينة بما خلق حالة من البهجة والسعادة ، فتم ابراز العديد من الخدمات منها نادي رياضي مجهز على أعلي مستوي على مساحة 40 فدان و أول جامعة رياضية في مصر بالتعامل مع مؤسسات تعليمية دولية، وكذلك الوحدات من فيلات و شقق كاملة التشطيب في القاهرة الجديدة، مساحات تجارية و ادارية متنوعة في ZED Strip ، أكاديميات رياضية عالمية في رياضات مختلفة بالإضافة إلي المطاعم و والمساحات الخضراء وزد بارك والتى تقع على مساحة 65 فدان في قلب مشروع .

وبلغت عدد مشاهدات اعلان ZED 9 ملايين مشاهدة منذ 3 ابريل حتى 7 مايو اى خلال 34 يوم . 

Cred 

كاسيل للتطوير العمراني تغير علامتها التجارية الى Cred

وخلال شهر رمضان اعلنت شركة كاسيل للتطوير العمرانى تغيير اسمها وعلامتها التجارية الى Cred وهو اسم أحدث مشروعاتها بمدينة الشيخ زايد والذى تستعد لاطلاقه قريباً على مساحة 40 فدان . 

وتهدف cred لتقديم رؤية جديد مبتكرة في عالم التطوير العقاري، تواكب متغيرات السوق والتوجهات العالمية الحديثة، ولذا سعت الشركة خلال الفترة الماضية إلى إحداث طفرة هائلة في الكوادر العاملة بها، من خلال الإستعانة بمجموعة متميزة من الكفاءات والخبرات في مجال التطوير العقاري و التي حرصت على ضمها لهيكلها مؤخرًا، بما يضمن مواصلة النجاح والتطور واستمرارية العطاء الذي بدأته الشركة.

Cred وبلغ اعلان 236 الف مشاهدة على اليوتيوب من 20 ابريل حتى 7 مايو اى خلال 16 يوم .

الاهلى صبور 

الاهلى صبور تطلق حملة " اسم تثق به “

وأطلقت شركة الاهلى صبور حملة ترويجية من انتاج المنتج الشهير سعدي جوهر سلطت الحملة والتى قامت باداءها الصوتى الفنانة منى ذكي لضوء على سابقة اعمال الشركة المميزة مثل مشروعات امواج سيدى عبد الرحمن وجراند ريزيدنس نيو كايرو وقطامية ريزيدنس ودارا جاردنز السادس من اكتوبر ونادي بلاتنيوم بالقاهرة الجديدة وذا سكوير . 

وجاء عنوان الحملة " الاهلى صبور اسم تثق فيه " وركزت على عدد من المشروعات القائمة والتى يسكنها الالاف من الاسر المصرية . 

وتعمل الاهلى صبور فى السوق المصرية من اكثر من 27 عاماً ونفذت أكثر من 60 مشروع سكني وسياحي و طورت مايزيد عن ٧ ملايين متر مربع في كل أنحاء مصر، وسلمت وحدات لأكتر من 40 ألف عائلة وذلك بحسب صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك .

كما روجت الشركة لمشروعاتها الجارى تنفيذها حالياً مثل اوديسيا بمدينة مستقبل سيتى ، وكييفا بالسادس من اكتوبر بالاستعانة بالفنان محمد فراج . 

وبلغت عدد مشاهدات اعلان الاهلى صبور على اليوتيوب مليون و 809 الف مشاهدة بالرغم من عرضه من 11 ايام فقط.

زهرة 

وللعام الثانى ايضا ركزت معمار المرشدي على اطلاق اغنية ترتبط بمشروعها زهرة بالساحل الشمالى استعانت به بـ مريام فارس و ابو و أحمد حاتم، وظهر الثلاثة فى رحلة سياحية الى مدينة زهرة والتى تخلق بحسب وصف الاغنية " حالة حلوة " من الهدء والراحة والسعادة .

وعرض الاعلان على شاشة التلفزيون ومواقع التواصل الاجتماعى منذ اليوم الاول لرمضان . وحصد اعلان زهرة على 11 مليون مشاهدة خلال 33 يوم منذ بداية عرضه فى 3 ابريل حتى 7 مايو .

THE BROOKS 

واطل النجم محمد حماقى فى اعلان THE BROOKS المملوك لشركة "PRE " باغنية جمالها استثنائى والتى حظيت باعجاب الجماهير لتميز الاغنية وبساطتها وتم خلالها الترويج للمشروع الذى يقع بقلب التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة ومايتواجد به من فيلات وشقق ونادي .  

و يدور الاعلان حول اعجاب محمد حماقى بفتاة ويصادف ان يقابلها بكل مكان يذهب اليه فى الكومباوند لينتقل الاعلان من مشهد الى اخر بمكان مختلف فى مدينة THE BROOKS من نوادى ومطاعم .

وبلغ عدد مشاهدات اعلان THE BROOKS على اليوتيوب 172 الف مشاهدةمن بداية عرضه فى 14 ابريل اى خلال 22 يو، و حقق 4.2 مليون مشاهدة على قناة محمد حماقي على اليوتيوب بالرغم من عرضه منذ 5 ايام فقط بينما وصلت عدد المشاهدات على الفيس بوك 182 مشاهدة .

وصال

أطلقت شركة فاوندرز للترويج لمشروعها مدينة وصال بشرق القاهرة حملة دعائية باغنية " حياة حلوة مستنيالك " من المغني بهاء سلطان مع ابراز مميزات " وصال " والتى تعد مدينة جديدة متكاملة على مساحة اكبر من 800 فدان في شرق القاهرة على بعد 8 دقائق من القاهرة الجديدة و 10 دقائق من العاصمة الإدارية الجديدة و 17 دقيقة من مصر الجديدة مع وجود أكبر ممشي تجاري ترفيهي في مصر بالإضافة الي ان كل الوحدات السكنية تشطيب كامل جاهزة للسكن الفوري .

وبلغ عدد مشاهدات اعلان وصال على اليوتيوب 333 الف مشاهدة خلال 29 يوما منذ بداية عرضه يوم 6 ابريل حتى 7 مايو 

إعلان MNHD

مدينة نصر تخاطب اجيال عديدة بذكرياتهم الرمضانية ومصر ايطاليا تبرز فكرة الموقع المميز وتكامل الخدمات

طرحت شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" إعلانها الجديد بمناسبة شهر رمضان بمشاركة 7 نجوم مختلفين بعنوان كل جيل وليه رمضانه، والسنة دي رمضان هيجيلنا بحلاوة جيلنا حيث ظهرت الفنانة سيمون بعد فترة كبيرة من الغياب ، كما ظهر أيضا كل من الفنان حميد الشاعري والفنان هشام عباس ممثلين لجيل التسعينات كما ظهرت الفنانة هند صبري والفنان أحمد السقا تمثيلا لجيل بداية الألفينات، والفنانة الشابة ليلى أحمد زاهر والرابر أبو الأنوار، تمثيلا للجيل الشاب.

و أكملت الحملة الاعلانية على السوشيال ميديا لظهور تاج سيتي كعالـم متكامـل يجمـع بيـن الخصوصيـة والرفاهية، علـى طريـق السـويس و الطريـق الدائـرى اي قريبة من جميع المناطق و بها كل المساحات التي تناسب العميل.

وحصد اعلان MNHD على 7.4 مليون مشاهدة على اليوتيوب خلال 30 يوم منذ بدايه عرضه فى 6 ابريل حتى 7 مايو .