الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

«الغرف التجارية»: انخفاض الزيت المستورد بنحو 500 جنيه.. وموجة الغلاء على وشك الانتهاء

الأحد 29/مايو/2022 - 08:12 م
أصول مصر

أعلن حازم المنوفى، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، فى تصريحات تليفزيونية، أن سعر طن الزيت المستورد شهد انخفاضا من 200 إلى 500 جنيه، بسبب تراجع القوة الشرائية، مشيراً إلى أن الأمر يرتبط بالعرض والطلب.

وأضاف، أن انخفاض الأسعار يمثل فائدة أكثر للتجار، لافتاً إلى المنتجين هم المسؤولون عن تحديد الأسعار، وقال: على أى حال موجة الغلاء فى أسعار السلع شبه انتهت.

الدولة تطرح سلعاً مختلفة بأسعار مخفضة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط

إقرأ أيضاً.. فيديو.. المصيلحي: بدلا من رب الأسرة.. يمكن لأبناء صاحب البطاقة التموينية تسجيل رقم هواتفهم

وأوضح حازم المنوفى، عضو شعبة المواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن سعر كيلو الأرز لم يتخط الـ13 جنيهاً، والزيت الحر وصل إلى 37 جنيهاً، مشيراً إلى أن الدولة تطرح سلعاً مختلفة بأسعار مخفضة، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

إقرأ أيضاً.. فيديو.. وزير التموين: الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في موجة تضخم غير مسبوقة

الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية: لدينا مخزوناً من السكر يكفى 6 أشهر.. والسكر سلعة لم يحدث لها “جنون” فى الأسعار

وفى وقت سابق قال الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن لدينا مخزوناً من السكر يكفى 6 أشهر احتياطى، وقال إن السكر هو السلعة التى لم يحدث لها “جنون” فى السعر، مضيفاً: نبيع كيلو السكر فى التموين بـ10 جنيهات ونصف الجنيه، وسعره فى السوق يصل ما بين 11 إلى 13 جنيهاً، وأوضح أن موسم القصب يبدأ فى يناير، والبنجر فى فبراير، ومع ذلك قمنا باستيراد 200 ألف طن فقط، ونحقق 89% اكتفاء ذاتى.

وتابع: "بالنسبة للحوم، فلابد أن نشكر دولة السودان الشقيق، لأن لدينا عقود توريد منها مدتها 16 شهراً، وارتفاع أسعار اللحوم أسبابها الأعلاف، خاصة الذرة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الأحد، أثناء مناقشة طلب مقدم من النائب طارق نصير، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى، عن حزب حماة الوطن، حول سياسة الوزارة للحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية.