الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

بالتفاصيل.. أهم أحداث البورصة المصرية بجلسة اليوم الثلاثاء

الثلاثاء 07/يونيو/2022 - 05:37 م
أصول مصر

اختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء بالمنطقة الخضراء، فصعد مؤشر السوق الرئيسي EGX30 بنسبة 0.64% ليغلق عند مستوى 10048 نقطة.

وصعد مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بنسبة 1.08% ليغلق عند مستوى 1781 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 2667 نقطة.

يونيفرسال تقرر تعيين جدوى للتنمية الصناعية بعضوية مجلس الإدارة

قرر مجلس إدارة يونيفرسال لصناعة مواد التعبئة والتغليف و الورق – يونيباك تعيين شركة جدوى للتنمية الصناعية في عضوية مجلس الإدارة بدلا من شركة سمو للاستشارات.

تأجيل دعوى «القاهرة للتنمية» ضد بيجو أوتوموبيل إلى 19 يونيو الجاري

قالت شركة ارابيا انفستمنتس هولدنج، إن المحكمة قررت تأجيل الدعوى المقامة من شركة القاهرة للتنمية وصناعة السيارات -تابعة- ضد شركة بيجو أوتوموبيل، إلى يوم 19 يونيو الجاري.

وأوضحت الشركة، أن قرار المحكمة بتأجيل نظر الدعوى لجلسة 19 يونيو جاء لحين الاطلاع على المستندات.

راية لمراكز الاتصالات توضح آخر مستجدات إنشاء شركة جديد بدبي

قالت “راية” لخدمات مراكز الاتصالات، إن الكيان الجديد المزمع إنشاؤه في دبي سيعمل بجانب “راية كونتكت جالف”، الشركة القائمة بمنطقة حرة والمنشأة منذ عام 2015.

وأوضحت “راية”، أن ترخيص الشركة الجديدة سيكون تحت رخصة تجارية عامة تحكمها هيئة التنمية الاقتصادية.

12 يونيو الجاري.. فتح باب الاكتتاب في أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم بالبورصة 

تقرر فتح باب الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة لكرة القدم (أول شركة كرة قدم تطرح في البورصة المصرية)، وذلك اعتباراً من يوم 12 يونيو 2022 حتى الأول من يوليو 2022، حيث تتولى شركة برايم كابيتال ترويج وتغطية الاكتتابات (مدير الطرح).

ووفقاً لبيان يمثل الاستثمار في اكتتاب شركة غزل المحلة لكرة القدم فرصة جيدة لكونها الشركة الأولى من نوعها في نشاط كرة القدم التي تطرح في البورصة المصرية، وسيتم قيد الأسهم بعد إتمام الاكتتاب العام في الأسهم المطروحة.

ذراع هيرمس بالطاقة «Vortex Energy» تضخ استثمارات بقيمة 222 مليون يورو في «Ignis»

أعلنت اليوم شركة «Vortex Energy»، المختصة بالاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والمدارة بواسطة قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أنها قامت بضخ استثمارات رأسمالية بقيمة 222 مليون يورو حتى الآن في شركة «Ignis»، وذلك في إطار التزامها بشروط التعاون بين الشركتين والذي بدأً العام الماضي.