الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

1 ثانوي| رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم فقط

الخميس 09/يونيو/2022 - 11:59 م
رابط نتيجة الصف الأول
رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم فقط

أيام قليلة تفصلنا عن نتيجة امتحانات سنة أولى ثانوي وتعلن النتيجة وتكون متاحة لجميع الأسر المصرية، ويزداد التساؤل حول رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم فقط ومعرفة كافة التفاصيل.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2022 بالاسم فقط

 

وعن التفاصيل الخاصة بإعلان نتائج الصف الأول الثانوي 2022 في الترم الثاني، قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان أنها سوف تكون بالدرجات لأن كل ترم سيمثل نسبة تصل إلى 50% من الدرجة النهائية.

وكان وزير التعليم والتربية، الدكتور طارق شوقي، أشار بتصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن وزارة التربية والتعليم المصرية ستقوم بإرسال نتائج الصف الأول الثانوي لعام 2022 الخاصة بالأسئلة عبر الإنترنت إلى جميع المدارس في يوم الخميس 9 من يونيو 2022 عقب مراجعتها وتدقيقها. 

وأوضح أن المدارس التي ستعمل على حساب الدرجات الكلية بإعلان نتائج الصف الأول الثانوي 2022 بمستوى المدارس الأسبوع القادم.

وأردف أن المدارس سوف تعمل على حساب الدرجات الكلية لإعلان نتائج أولى ثانوي 2022 بمستوى المدارس الأسبوع المقبل.

توزيع درجات الصف الأول الثانوي 2022 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في مصر أن نتائج الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثاني الثانوي ستتضمن التلميذ الذي سيحصل على 50% من الدرجات الخاصة بالمادة في مجموع الترمين سيكون ناجحًا فيها.

وقالت الوزارة إنه في حالى حصول الطالب على مجموع أقل من 50% من الدرجات للمادة بمجموع الفصلين، وسيكون ملزمًا بدخول الامتحانات الدور الثاني.

وأشارت إلى أنه سيتم التشديد على المدارس بأن أي تلنيد قد تحرر له محضر لأنه لم يتاح من تأدية الامتحان الإلكتروني في أي مادة بامتحانات الصفين الصف الأول الثانوي والصف الثاني الثانوي لأسباب تقنية، وسيعتبر اجتاز المادة، لتعرضه لمشكلة تقنية تكون خارجة عن إرادته.

وأوضح أن التلميذ الذي قد تغيب عن امتحان الفرصة الثانية، ولم يكن محررًا له محضر لتعرضه لمشكلة تقنية، فسوف يدخل امتحان الدور الثاني.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي

ونوضح من خلال هذه رابط موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي بمصر، وفي حال الإعلان نتيجة أولى ثانوي 2022 من خلال رقم الجلوس سيكون الاستعلام عن نتائج الصف الأول الثانوي 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي التالي:

https://moe.gov.eg/

 

اقرأ أيضًا

"متوفر" لينك نتيجة الصف الثاني الثانوي 2022 بالاسم فقط والرقم