الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

"الان".. لينك نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022

الأحد 03/يوليو/2022 - 09:18 م
طلاب الصف الأول الابتدائي
طلاب الصف الأول الابتدائي 2022

يتصدر لينك نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022 مؤشر البحث عبر محركات البحث من قبل أولياء الأمور، و ذلك بعد إعلان  وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني،  عن الموعد  الخاص بظهور  نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 2022-2023.

تقديم الصف الأول الابتدائي

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم في بيان لها ، إلى إنه بدءًا من  1 من شهر  يوليو الجاري حتي يوم 30 من  الشهر نفسه،  سيتم الإعلان عن  أسماء الطلاب المتقدمين المقبولين في مدارسهم  سواء أكانت الحكومية أو الرسمية لغات أو الرسمية المتميزة.

في السطور التالية، تستعرض "مجلة أصول مصر" لينك نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022

ذكرت وزارة التربية والتعليم،  إنه بالفعل  سيتم الإعلان  عن نتيجة القبول بمرحلة رياض الأطفال و المرحلة الابتدائية تحديدًا  الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم  2022-2023،  وذلك عبر بوابة مركز المعلومات بموقع وزارة التربية والتعليم، من خلال الرابط القديم له.

وشددت الوزارة على ضرورة إدخال البيانات الخاصة بالطالب وولي الأمر، بشكل دقيق خالي من الأخطاء، وفقًا لشهادة الميلاد، حتى يتم حساب سن الطفل الفعلي في أول أكتوبر 2022، إلكترونيا.

لينك نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي للمدارس الحكومية 2022

تبدأ عملية التسجيل الإلكتروني الخاصة بالتقديم للالتحاق  بالصف الأول بالمرحلة الابتدائية بالمدارس ”الرسمية” ومرحلة رياض الأطفال بالمدارس “الرسمي والرسمي لغات”،   في غضون الفترة  من 1 إلى 30 يونيو 2022، وذلك  بواسطة التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك على بوابة مركز المعلومات بالوزارةhttp://emis.gov.eg/

اقرا أيضًا:"متاح الآن".. رابط نتيجة قبول الصف الأول الابتدائي الأزهري 2022

ويشترط  أن يكون عمر  المتقدم  للالتحاق بالصف الأول الابتدائي أن لا يقل عن  6 سنوات ولا يزيد عن  9 سنوات، كما يشترط ألا يقل  عمر المتقدم للالتحاق  لمرحلة رياض الأطفال عن 4 سنوات، ويتم تنسيق الطلاب عن طريق المديريات التعليمية بكل محافظة طبقًا للكثافة بها وظروفها، طبقًا  للقرار الوزاري رقم 154 بتاريخ 6/7/1989، بشأن الالتحاق  بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

والجدير بالذكر، إن  أولياء الأمور يمكنهم المتابعة  ومعرفة نتيجة القبول المبدئي  من خلال الموقع الإلكتروني ذاته، وبعد  الإعلان يمكن لكل ولي أمر  التوجه للمدرسة لتسليم الملف الورقي الخاص بالطالب المقبول ومتابعة موقف تسلم الملف للمدرسة.