الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

«فورد» تستعد للاستغناء عن 8000 موظف لخفض التكاليف

الخميس 21/يوليو/2022 - 01:20 ص
أصول مصر

قالت بلومبيرج نيوز، إن شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات تستعد للاستغناء عن نحو 8000 موظف خلال الأسابيع المقبلة، في محاولة لخفض التكاليف وتكثيف تركيزها على السيارات الكهربائية.

التخفيضات التي لم يتم الانتهاء من تفاصيلها يمكن أن تتغير على مراحل لكن المرجح أن تبدأ هذا الصيف

وأوضحت بلومبرج أن التخفيضات في القوى العاملة بأجر في فورد متوقعة، بالإضافة إلى وحدة فورد بلو التي تم إنشاؤها في مارس الماضى لتشغيل عمليات محرك الاحتراق الداخلي للشركة، وأضافت أن التخفيضات التي لم يتم الانتهاء من تفاصيلها يمكن أن تتغير، على مراحل، لكن المرجح أن تبدأ هذا الصيف.

وصرح متحدث باسم فورد، أن الشركة لا تعلق على التكهنات، لكنها حددت موعدًا لعقد مؤتمر، فى وقت لاحق اليوم الخميس، لإطلاع المستثمرين على خططها لتحقيق أهداف إنتاج نحو 600 ألف سيارة كهربائية سنويًا بحلول عام 2023، وأكثر من مليوني سيارة بحلول نهاية 2026.

وأضاف المتحدث، في بيان: كجزء من ذلك وضعنا أهدافًا واضحة لخفض هيكل التكلفة لدينا لضمان قدرتنا على المنافسة الكاملة مع الأفضل في الصناعة.

عززت فورد الإنفاق على السيارات الكهربائية حتى عام 2026 إلى 50 مليار دولار من هدفها السابق البالغ 30 مليار دولار

وفي مارس الماضي، عززت فورد الإنفاق على السيارات الكهربائية حتى عام 2026 إلى 50 مليار دولار من هدفها السابق البالغ 30 مليار دولار، وأعادت تنظيم عملياتها إلى وحدات منفصلة تركز على المركبات الكهربائية والمركبات التي تعمل بالبنزين مع فورد موديل إي، وفورد بلو على التوالي.

أعمالها في مجال السيارات الكهربائية لن تكون مربحة حتى تبدأ طرازات الجيل التالي في الإنتاج في عام 2025

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية في ذلك الوقت، أن أعمالها في مجال السيارات الكهربائية لن تكون مربحة حتى تبدأ طرازات الجيل التالي في الإنتاج في عام 2025.

إقرأ أيضاً.. تكنولوجيا جديدة.. هل ستودع سيارات "فورد" الفرامل قريباً

إقرأ أيضاً.. 3.1 مليارات دولار خسائر «فورد» في الربع الأول

إقرأ أيضاً.. "فورد" تقرر إغلاق مصانعها في كندا والمكسيك والولايات المتحدة مؤقتًا