الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

لهذه الأسباب.. مصرفي كبير يرشح رانيا المشاط لرئاسة البنك المركزي

الخميس 18/أغسطس/2022 - 09:23 ص
رانيا المشاط وزيرة
رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي

لهذه الأسباب... مصرفي كبير يرشح رانيا المشاط لـ رئاسة البنك المركزي 

رشح مصرفي كبير  رانيا المشاط , وزيرة التعاون الدولي, لـ تولي مهمة هامة خلال الفترة الحالية وهي رئاسة البنك المركزي المصري , مشيراً  الي ان لديها عدد من المؤهلات والخبرة والخلفية التامة في هذا المجال.

وأشار خلال تصريحات خاصة لـ “أصول مصر “, أن رانيا المشاط شغلت عدد من المناصب الهامة في هذا المجال تؤهلها لذلك وقد تمثلت في كلا من :

1- عملت بالبنك الدولي 

2- لديها خبرة وعلاقات مع كافة الجهات في السياسات النقدية 

3- كانت اقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن قبل انضمامها للبنك المركزي المصري

4-تولت منصب "وكيل محافظ البنك المركزي للسياسة النقدية بالبنك المركزي المصري" لمدة 11 عاما منذ 2005 ، وسعت لتطوير استراتيجية السياسة النقدية، وهو المحور الذي دُشن في 2005 ضمن برنامج الإصلاح المصرفي.

5- كانت ضمن فريق التفاوض  على برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي بين عامي 2011 – 2013، إضافة إلى تبادل الخبرات العملية مع المؤسسات الاقتصادية الدولية والبنوك المركزية.

6- شغلت منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي (IRIS) في جامعة ميريلاند.

7- تولت  تنسيق العلاقات بين البنك المركزي، وصندوق النقد الدولي، ومؤسسات التقييم والتصنيف الائتماني الدولية.

8- عملت كخبير اقتصادي أول في صندوق النقد الدولي بواشنطن في أقسام مختلفة ومنها قسم الاستراتيچيات الاقتصادية والمراجعة، وقسم آسيا والمحيط الهادي، حيث كانت ضمن فريق العمل المتابع لاقتصاديات الدول الناشئة في شرق آسيا مثل الهند وڤيتنام.

9-  تولت يضًا منصب نائب مدير مشروع بمركز الإصلاح المؤسسي والقطاع غير الرسمي IRIS  في جامعة ميريلاند - كولدچ بارك بالولايات المتحدة، و باحث ومنسق مشروع قانون المنافسة  ومنع الاحتكار في مصر والمُعد من IRIS.

وكان  طارق عامر  قدم الشكر والتقدير لرئيس الجمهورية على مساندته له خلال فترة توليه منصبه، مؤكدا أنه طلب الاعتذار عن منصبه لضخ دماء جديدة ولاستكمال المسيرة التنموية الناجحة تحت قيادة رئيس الجمهورية.

وقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لطارق عامر، على ما بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزى، وقبل اعتذاره عن عدم الاستمرار فى منصبه.

ويذكر أن الرئيس السيسي أصدر قراراً جمهورياً بتعيين طارق عامر مستشاراً لرئيس الجمهورية.

أقرإ ايضاً … طارق عامر: أشكر الرئيس السيسي.. واعتذرت عن المنصب لإتاحة الفرصة للآخرين

أقرإ ايضاً… أسعار العملات الأجنبية اليوم الخميس 18-8-2022 في البنوك