الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

الانتهاء من صياغة أغلب المبادرات لمؤتمر تغير المناخ المنتظر 

الجمعة 19/أغسطس/2022 - 01:35 ص
أصول مصر

كشف وزير الخارجية سامح شكري، أهم فعاليات الشق رفيع المستوى، وما سيشهده من اجتماعات مختلفة بالدورة الـ27 لمؤتمر تغير المناخ.

منح التأشيرات 

ونوه إلى موقف منح التأشيرات من جانب سفارات وقنصليات مصر فى الخارج للمشاركين فى المؤتمر، مؤكداً على أن بعثاتنا الدبلوماسية تقدم كافة التسهيلات الممكنة للراغبين فى المشاركة فى فعاليات المؤتمر.

وحول موقف المبادرات المقرر إطلاقها على هامش فعاليات المؤتمر، لفت وزير الخارجية إلى أنه تم الانتهاء من صياغة أغلب المبادرات لمؤتمر تغير المناخ المنتظر. 

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء، بمقر مجلس الوزراء بمدينة العلمين الجديدة، الاجتماع العاشر للجنة العليا المعنية بالتحضير لاستضافة مصر للدورة الـ27 لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، لمتابعة جهود الوزارات في التحضير للمؤتمر، المُقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسئولين ومحافظ جنوب سيناء.

الموقف التنفيذي للشق المالي والرعاة

كما استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الموقف التنفيذي للشق المالي والرعاة، بالإضافة إلى الجدول المقترح لفعاليات يوم التمويل، والذي سيتم عقده خلال المؤتمر، بمشاركة عدد كبير من القيادات الاقتصادية الدولية. 

وأشارت ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، موقف التنسيقات التى تمت على مدار الأيام الماضية مع الوزارات المعنية، سواء ما يتعلق بالانتهاء من صياغة المبادرات، أو الترتيبات التنظيمية واللوجستية، موجهة الشكر لوزارة الصحة على انتهائها من إعداد كافة المعلومات والإرشادات الصحية الخاصة بالمؤتمر. 

ولفتت إلى ما تم إطلاقه من حملات توعوية فى هذا الصدد، ومنها ما تحمل شعار "رجع الطبيعة لطبيعتها"، موضحة أن هذه الحملة تستهدف خلق الوعي حول تغير المناخ وأضراره والانجازات التي تقوم بها الدولة للمستقبل، إلى جانب العمل على تحفيز المواطنين على المشاركة لحياة أفضل، من خلال تغيير السلوك والعادات السيئة التي تؤثر على المجتمع.

ولفت الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، أن الوزارة تقوم بإعداد الإستراتيجية الوطنية للصحة الواحدة، بهدف تفعيل مفهوم الصحة الواحدة كسبيل للتعامل مع التغيرات المناخية وتفادى أثارها السلبية على قطاعات الصحة المختلفة، بما يمثل آلية رئيسية نحو تفعيل مبادرة الأمن الصحي العالمي.

محاور الصحة

كما عرض وزير الصحة والسكان محاور العمل التي ستطرحها الوزارة وخطة التأمين الطبي للقطاعات المختلفة من وزارة الصحة خلال فترة انعقاد المؤتمر

أما عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تناول موقف تجهيزات البنية التحتية للقاعات التي ستشهد جلسات المؤتمر بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل، وكذا الاحتياجات اللازمة لتوفيرها.

اقرأ أيضا:  

سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 19-8-2022 مقابل الجنيه المصري

عاصم الجزار: دفعنا تعويضات في جزيرة الوراق بقيمة 6 مليارات جنيه