الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

متاح الآن.. موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

الثلاثاء 23/أغسطس/2022 - 06:47 م
موعد نتيجة تنسيق
موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. يتم غلق موقع التنسيق الإلكتروني باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية للتنسيق في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، وبعد غلق باب تسجيل الرغبات ينتظر الطلاب.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022
موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

ومن المقرر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 خلال ثلاث أيام بعد غلق باب تسجيل الرغبات وفقا لما هو معمول به في تنسيق الجامعات، حيث سيعلن وزير التعليم العالي نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، والحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثانية لطلاب الشعبتين علمي وأدبي.

الحد الأدني 

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالي وفقا الحدود الدنيا للشعبة العلمية: 246 درجة فأكثر أي بنسبة 60%، وعدد الطلاب: 223294 طالبا، أما الشعبة الأدبية: 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% فأكثر وعدد الطلاب: 45908 طالب.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يراقب طلاب الثانوية العامة شعبتي علمي وأدبي مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022، ويتساءل طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2022 حول الكليات والمعاهد المتاحة. وتكون الغالبية العظمى في تنسيق المرحلة الثالثة 2022، معاهد وعدد قليل من الكليات نظرا لأن غالبية الكليات اكتفت بالعدد في تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

خطوات تعديل الرغبات بعد ظهور نتيجة التنسيق 2022

لا يستطيع الطالب أن يقوم بتقليل الاغتراب إلا في حالة قيامه بتقليل الاغتراب ويتم ذلك بعد انتهاء تسجيل رغبات تنسيق الجامعات 2022

يسجل الطالب لموقع التنسيق والدخول لأيقونة تقليل الاغتراب.، ويقوم الطالب بادخال البيانات الخاصة المكتوبة على استمارة النجاح والتي تتضمن رقم الجلوس والرقم السري. ثم يقوم الطالب في التعامل مع رغباته التي جاءت له وتم ترشيحه لها، وبعد ذلك يختار الكلية التي يرغب في التحويل إليها أو التحويل منها وفقًا لقواعد وضوابط عمل التنسيق.

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

قواعد تقليل الاغتراب 2022

1- يتم التحويل للبرامج الجديدة بالجامعات المصرية عن طريق الجامعات مباشرة وفي حدود الحد الأدنى للقطاع.

2 - يكون التحويل بسبب النقل الإداري عن طريق الجامعة مباشرة وبشرط موافقة الجامعة والكلية المعنية بالتحويل إليها.

3 - يكون التحويل بسبب الحالات المرضية عن طريق الجامعات مباشرة تطبيقًا للمادة «86» من اللائحة التنفيذي لقانون تنظيم الجامعات.

4 - يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرق الأولى تطبيقًا للمادة «86» من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.

5 - تعتبر كلية التخطيط العمراني بالقاهرة من الكليات الفريدة وليس لها مناظر؛ لذا التحويل منها أو إليها يخضع إلى نظام التحويل لكليات غير مناظرة.

6 - اعتبار كليات الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية وهندسة البترول والتعدين بالسويس جامعة السويس وهندسة الطاقة بأسوان جامعة أسوان مناظرة لباقي كليات الهندسة المصرية الأخرى فقط للطلاب المستجدين والمرشحين للفرق الإعدادية ويتم القبول بها خارج التوزيع الجغرافي والإقليمي، ويتم التحويل منها أو العكس طبقًا لقواعد التحويل المناظر.

7 - اعتبار كلية الطب بالإسماعيلية جامعة قناة السويس مناظرة لباقي كليات الطب بالجامعات المصرية ويتم القبول بها وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي ويتم التحويل منها أو إليها لكليات الطب بالجامعات.

8 - طلاب مركز ميت غمر التابع لمحافظة الدقهلية يتم تحويلهم إلى كليات جامعة الزقازيق كمنطقة جغرافية «أ» بالنسبة لهم.

اقرأ أيضاً

تنسيق دبلوم تجارة 2022.. تعرف على تفاصيل الالتحاق بالكليات والمعاهد