الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تعرف على رئيس البورصة المصرية الجديد

الخميس 25/أغسطس/2022 - 07:35 م
أصول مصر

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تعيين رامي الدكاني، رئيسا لمجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام، وتعيين هبة الله الصيرفي، نائبا لرئيس مجلس إدارة البورصة المصرية لمدة عام.

 

 

 

 

خبرات "الدكاني"

 

وحصل "الدكاني" على ماجستیر العلوم المالیة في مجال التركیز على الاستحواذات و الاندماجات من جامعة ویلز البريطانية عام 2013.

 

ويضاف إلى ذلك أن يمتلك خبرة في تمویل الشركات الأسواق المالیة العالمیة، وتقییم الاستحواذات والاندماجات، حيث شغل "الدكاني"، الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، بجانب أن له خبرة قوية في سوق الأسهم، كما عمل في عدد من الشركات بالقطاع المالي.

 

هذا وتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة Pride Capital، كما أن لديه أكثر من 19 سنة في مجال الاستثمار وتمویل الشركات والتخطیط الاستراتیجي.

 

هذا بالإضافة إلى خبراته الأكادیمیة وتدریب قوی من مؤسساسات أجنبیة ومحلیة، مع الإشارة إلى أنه خلال فترة رئاسته للأمانة العامة لاتحاد أسواق المال العربیة تعامل مع تحدیات داخلیة وخارجیة.

 

جهوده ومناصبه

 

وجاءت أھمھا إعادة ھیكلة شاملة للاتحاد، زیادة إیرادات الاتحاد من 190 ألف دولار أمریكي في 2019 إلى نحو 600 ألف دولار أمریكي حتى تاریخه، وإعادة البورصات الرئیسیة في المنطقة لمظلة الاتحاد.

 

يضاف إلى ذلك التعامل بتمكن مع الأزمة السیاسیة والمالیة في لبنان حيث نقل أموال الاتحاد بشكل سریع لحسابات بنكیة في جمهورية مصر العربیة، مما ضمن استمراریة الاتحاد لخدمة المنطقة العربیة.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يكشف عن التحدي الأكبر للحكومة مع الأزمة الاقتصادية العالمية