الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

د.عمرو مصطفى رئيسًا لمجلس إدارة «الشركة القابضة للنقل البحري والبري»

الجمعة 26/أغسطس/2022 - 02:30 ص
أصول مصر

قرر وزير النقل، الفريق كامل الوزير، تعيين الدكتور عمرو مصطفى، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة السابق، رئيساً لمجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، والشركات التابعة لها.

يأتى القرار بعد الاطلاع على قانون شركات قطاع الأعمال العام، وعلى قرار رئيس الجمهورية في تفويض وزير النقل باختصاصات تطبيق قانون قطاع الأعمال، في شأن الشركة القابضة للنقل البحري.

إقرأ أيضاً.. «النقل» تنفي التعاون مع رجال أعمال لتسمية محطات مونوريل بأسمائهم

إقرأ أيضاً.. إنفوجراف.. «النقل» تنشر خطوات الدخول والخروج من البوابات الإلكترونية بمحطات السكك الحديدية

وفي وقت سابق، نشرت الجريدة الرسمية قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رقم 343 لسنة 2022، بتفويض وزير النقل في تطبيق أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام، بالنسبة للشركات القابضة للنقل البحري والبري والشركات التابعة لها، وتنصت المادة الأولى من القرار، على أن يكون وزير النقل، هو الوزير المختص في تطبيق أحكام قانون شركات قطاع الأعمال العام، بالنسبة للشركات القابضة للنقل البحري والبري والشركات التابعة لها.

يشمل المشروع محطة نقل الركاب والمول التجاري وجراجات للسيارات بمنطقة الترجمان

وكان الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، قد أجرى زيارة تفقدية للمشروع المتكامل للشركة المصرية للمشروعات المتكاملة “ترجمان جروب” التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري – إحدى شركات وزارة النقل، ويشمل المشروع محطة نقل الركاب والمول التجاري وجراجات للسيارات بمنطقة الترجمان.

تسيير أتوبيس ترددي من عدد من محطات المترو والميادين العامة في المناطق المحيطة بمحطة نقل الركاب بالترجمان لتسهيل وصول الركاب إلى المحطة

ووجه الوزير بدراسة تسيير أتوبيس ترددي من عدد من محطات المترو والميادين العامة في المناطق المحيطة بمحطة نقل الركاب بالترجمان لتسهيل وصول الركاب إلى المحطة، وكذلك ضرورة ربط محطة نقل الركاب بالترجمان  بالعاصمة الإدارية الجديدة من خلال خطوط أتوبيسات حديثة، وكذلك المحافظة على الشكل الجمالي للأكشاك الموجودة بمحطة الركاب.

إقرأ أيضاً.. بعد اعتذار أبو المكارم.. محمد عامر قائمًا بمهام رئيس هيئة السكة الحديد

إقرأ أيضاً.. فيديو.. «النقل» تناشد المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية

إقرأ أيضاً.. «سيمنز العالمية» تتسلم 40 كم من الخط الأول للقطار الكهربائي السريع.. أكتوبر المقبل