الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

رئيس الوزراء المصري يتابع تكليفات توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 05:20 م
أصول مصر

أكد رئيس الوزراء مطصفى مدبولي، أن الحكومة تولي أهمية كبيرة لقطاع الصناعة، وتوفر الدعم الكامل له، مبينا أن هناك تكليفا واضحا بالتنسيق بين الوزارات المعنية لمتابعة توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وكذا متابعة عمل منظومة الإفراج الجمركي ACI.

ضرورة إسراع الخطى في ملف توطين الصناعة

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، الذي حضر عبر تقنية "فيديو كونفرانس" والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة.

من جهته قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع تطرق إلى ضرورة إسراع الخطى في ملف توطين الصناعة وتعميق المكون المحلي في عملية التصنيع، مبينا أن ذلك ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية للصناعة المصرية.

زيادة معدلات الصادرات للأسواق الخارجية

وبين أن ذلك يستهدف أيضا زيادة معدلات صادراتنا للأسواق الخارجية، مبينا أن الاجتماع شهد التأكيد على أهمية دعم قطاع التصدير والعمل على زيادة تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، وتوفير السيولة النقدية للمصدرين للوفاء بالتزاماتهم.

صرف ما يقرب من ٣٣ مليار جنيه للمصدرين

كما أشير إلى أنه تم صرف ما يقرب من ٣٣ مليار جنيه للمصدرين خلال المبادرات منذ بداية تنفيذها في أكتوبر ٢٠١٩، فيما تطرق الاجتماع إلى التعاون الجاري بين الحكومات المصرية والإماراتية والأردنية والبحرينية ضمن مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية التي تم إطلاقها منتصف العام الجاري بين مصر والإمارات والأردن والبحرين، وفي هذا الصدد.

هذا وأكد رئيس الوزراء أنه منذ إطلاق المبادرة يتم متابعة تنفيذها بشكل دوري، ومؤكدا: نتعهد بإزالة أي عقبات أو إجراءات إدارية أو بيروقراطية قد تواجه تنفيذ المشروعات التي سيتم تنفيذها ضمن المبادرة، موجها وزير الصناعة بأن تكون مشروعات المبادرة على أجندة أولوياته.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الأركان يتفقد معهد المهندسين العسكريين لحصوله على المركز الأول على مستوى المعاهد التعليمية للقوات المسلحة

وزير الري يبحث مع ممثلي البنك الدولي آخر مستجدات مشروع الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط