الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

مدبولي يؤكد أولوية توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة عبر البورصة

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 06:02 م
أصول مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي أولوية العمل على برنامج توسيع قاعدة ملكية الشركات المملوكة للدولة من خلال سوق الأوراق المالية، مبينا أنه ضمن أولويات عمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة في إطار تنفيذها للتكليفات الرئاسية.

تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد

ويأتي ذلك بشأن الحزمة العاجلة للإصلاح الاقتصادي التي تتضمن تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد لتصل إلى 65%، فيما جاء ذلك خلال لقاء مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، جمع أيضا الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، ورامي الدكاني، رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية.

كما جاء ذلك لمتابعة آخر التطورات والمستجدات في سوق الأوراق المالية المصرية، وكذا استعراض خطط تطوير وتنمية السوق، إلى جانب جهود تعزيز كافة الأنشطة المكونة للقطاع المالي غير المصرفي خلال المرحلة المقبلة.

أهمية تنسيق وتكامل الجهود والخطط بين كافة الأطراف

وأشار أهمية تنسيق وتكامل الجهود والخطط بين كافة الأطراف لتقوية أداء سوق الأوراق المالية المصري، وكذلك العمل على صياغة وتنفيذ خطط وبرامج عمل ترتقي بمستوى تنافسية الخدمات المتنوعة التي يقدمها القطاع المالي غير المصرفي.

ولفت إلى أنه لاعبا أصيلا في مساعدة الكيانات الاقتصادية المختلفة على تنويع مصادر تمويلها لزيادة حجم أعمالها وتطوير أدائها بما يضيف إلى قدرات الدولة الإنتاجية ويوفر فرص عمل ويدعم نمو الاقتصاد الوطني.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء المصري يتابع تكليفات توفير مستلزمات الإنتاج للمصانع