السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

جنازة الملكة إليزابيث ترفع أسعار فنادق لندن 30% و40% مقارنة بـ2019 و2021

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 04:20 م
أسعار غرف الفنادق
أسعار غرف الفنادق فى لندن

أعلنت شركة تريفاجو البريطانية للسفر والسياحة أن متوسط أسعار غرف الفنادق فى لندن قفز منذ بداية هذا الأسبوع بأكثر من 30% مع تزايد وصول السياح والزوار لحضور جنازة الملكة اليزابيث مقارنة بنفس الفترة منذ عام ماقبل الوباء.

وأكدت شركة تريفاجو أن متوسط أسعار غرف الفنادق فى لندن قفزت أيضا بحوالى 40% عن نفس الفترة من العام الماضى عندما كانت جائحة كوفيد  19 مازالت تفرض قيودا على حركة السفر والسياحة  فى بريطانيا.

حضور ملوك ورؤساء العالم جنازة اليزابيث

وذكرت وكالة بلومبرج أن فنادق العاصمة لندن شهدت الأيام القليلة الماضية ومازالت تشهد تدفقا من النزلاء الأجانب والبريطانيين وأن أفخر الفنادق باتت محجوزة بالكامل قبيل جنازة الملكة عند دفنها يوم الاثنين القادم ، الذى سيكون عطلة عامة، فى مقابر دير ويستمنستر.      ومن المتوقع أن يحضر جنازة أطول ملكات بريطانيا جلوسا على العرش زعماء بريطانيا السياسيين ورؤساء دول العالم وملوكها وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم وآلاف من المشاهير والأغنياء وأعضاء الحكومات والمسئولين وآلاف من أفراد الشعب الذين يعشقون الأسرة المالكة.

زيادة 100% لبعض الفنادق

وقال تيم هينتشيل الشريك المؤسس لفندق هوتيل وان بلانر ومديره التنفيذى إن أسعار غرف بعض الفنادق قفزت بأكثر من 100% بسبب تدفق الطلب على حجز الغرف أثناء أسبوع الجنازة ليقفز سعر الغرفة اللوكس المزدوجة من حوالى 220 جنيه استيرلينى قبل وفاة الملكة إلى مايزيد عن 480 جنيه استيرلينى (561 دولار) حاليا.  

أما الفنادق الخمس نجوم التى تقع فى ميدان لايسيستر والقريبة من المسارح البريطانية عن القصور الملكية فقد زادت أسعار الغرف فيها لتتجاوز 889 جنيه استيرلينى للغرفة الواحدة أثناء أسبوع الجنازة ولكنها ستنخفض إلى 669 جنيه استيرلينى خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر بعد دفن الملكة. 

سعر غرفة فى فندق 2500 جنيه استيرلينى ليوم واحد

وزاد أيضا سعر الغرفة فى فنادق منطقة ماندارين أورينتال هايد بارك الفاخرة إلى 2500 جنيه استيرلينى للغرفة التى مساحتها 60 متر مربع لليلة الواحدة خلال الأسبوع القادم ولكنها ستقل إلى 1300 جنيه استيرلينى فى الأسبوع التالى للدفن.  

ومن المتوقع أن يسافر مئات الآلاف من الأشخاص إلى العاصمة بدءا من يوم الأربعاء لتقديم العزاء للملكة الراحلة التي ستستقر لمدة أربعة أيام في لندن قبل جنازتها يوم الاثنين.

ويتقاضى فندق مى لندن اون ذا ستراند حوالى 5028 جنيه استرليني مقابل ليلتين – الأحد 18 والاثنين 19 سبتمبر – في غرفة عادية لشخصين ولكنها ستنخفض بعد ذلك يومى الأحد 25 والاثنين 26 سبتمبر إلى 1148 جنيه استرليني.

أما أرخص غرفة  فى فندق لندن بارك بلازا كاونتى هول وهو أحد أقرب الفنادق إلى دير وستمنستر الذى سيتم فيه دفن الملكة اليزابيث ستكلف 1299 جنيه إسترليني، مقارنة مع 269 جنيه إسترليني بعد 7 أيام من طقوس الدفن.  

اقرأ ايضا:

قصور وعقارات أثرية وجواهر التاج ترفع ثروة تشارلز إلى 4.1 مليارات دولار