السبت، 05 أكتوبر 2024 08:30 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

نهاد أبو القمصان: حكم تاريخي.. حبس الأب المتهم في قضية «فتاة المعادي»

الخميس، 29 سبتمبر 2022 04:24 م

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس بالحكم بالحبس مع الشغل لمدة عام لأب المتهم بالاعتداء على ابنته المعروفة إعلاميًا بـ نورا فتاة المعادي، وخطفها واحتجازها، طمعًا في ميراثها من جدها.

وكانت النيابة العامة قد اسندت إلى الأب بالتهمة الثانية والثالثة الواردين بامر الاحالة من النيابة وهما الحجز والضرب والزمته بالمصاريف الجنائية واحالة الدعوي المدنية المقامة من / نورا على عصام للمحكمة المدنية المختصة.

ومن جانبها، وصفت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الخميس، برئاسة المستشار وجيه حمزة شقوير، بـ"الحكم التاريخي".

وقالت أبو القمصان، هو حكم تاريخى يعترف بالشخصية القانونية للفتيات ويضع حد للعنف المنزلى حيث يفصل بين المسئولية الاسرية فى التربية والرعاية والتعسف فى استعمال الحق الذى يصل الى ممارسة العنف وكانت النيابة قد احالت الاب المدعو على عصام للمحاكمة بتهم الضرب والاحتجاز والخطف فأدانته المحكمة فى تهم الضرب والاحتجاز وبرءته من تهمة الخطف.

وأضافت: فى دفاعى عن نورا امام المحكمة شرحت للمحكمة الخط الفاصل بين الحق فى التربية وارتكاب جرائم العنف والارهاب ضد الاولاد والبنات وتمسك دفاع المتهم بمفهوم التربية والتأديب الا ان المحكمة بهذا الحكم التاريخى وضعت حماية الاولاد والبنات من اهاليهم كهدف اعلى للعدالة وان علاقة الابوة لا تبرر ارتكاب جرائم الضرب والاحتجاز.