الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قانون جديد يلزم الشركات في كاليفورنيا بالإعلان عن مرتبات موظفيها

الجمعة 30/سبتمبر/2022 - 07:40 ص
أصول مصر

وقع حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، على قانون جديد يلزم الشركات التي يعمل بها 15 موظفاً أو أكثر في الولاية، بإدراج نطاق مرتبات جميع الوظائف الشاغرة لديها.

 

يدخل القانون حيز التنفيذ في مايو 2023

 

نشرت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأمريكية، أنه من المقرر أن يدخل القانون حيز التنفيذ في مايو 2023، وهو ما يجعل ولاية كاليفورنيا تلحق بولايات أمريكية أخرى مثل واشنطن وكولورادو وكونيتيكت، التي أقرت منذ أشهر قليلة قوانين مماثلة بشأن شفافية الأجور.

 

يعتمد القانون على تشريعات منذ 2020 بموجبها تقدم الشركات التي لديها أكثر من 100 موظف بيانات الأجور إلى وزارة التوظيف العادل

 

ويعتمد القانون على تشريعات تم توقيعها في عام 2020، وبموجبها تطالب الشركات التي لديها أكثر من 100 موظف بتقديم بيانات الأجور إلى وزارة التوظيف العادل، والإسكان بالولاية.

 

مونيك ليمون: هذه لحظة مهمة للنساء والملونين الذين عانوا لفترة طويلة من الظلم النظامي الذي جعلهم يكسبون أقل بكثير من زملائهم

 

من جانبها قالت مونيك ليمون، عضوة مجلس الشيوخ بالولاية، ومقدمة مشروع القانون، إن هذه لحظة مهمة بالنسبة للعاملين في كاليفورنيا، خاصة النساء والملونين الذين عانوا لفترة طويلة من الظلم النظامي الذي جعلهم يكسبون أقل بكثير من زملائهم، وأضافت أنه في الوقت الذي نواصل بناء فيه اقتصاد مستدام، يجب أن نضمن حصول كل عامل على أجر عادل.

وأشار مؤيدو القانون الجديد إلى دراسات حديثة حللت بيانات الأجور، حيث وجدت انتشاراً واسع النطاق لعدم المساواة في الأجور بسبب نوع الجنس أو العرق.

إقرأ أيضاً.. لجذب العمالة الأجنبية .. سنغافورة تقوم بإصلاحات في قواعد التأشيرات

إقرأ أيضاً.. ما الذي دفع عمال النقل في بريطانيا إلى الإضراب؟

إقرأ أيضاً.. 6 مليارات جنيه مستهدف «المالية» من برنامج الطروحات الحكومية خلال 22\2023

إقرأ أيضاً.. فجوة الأجور بين الجنسين في أستراليا تواصل طحن المرأة

إقرأ أيضاً.. معيط: 400 مليار جنيه للأجور و90 مليارًا للسلع التموينية و191 مليارًا للمعاشات

إقرأ أيضاً.. عمال الإنشاءات في ألمانيا يهددون بالإضراب لزيادة الأجور

إقرأ أيضاً.. اعتبارا من 1 يوليو المقبل.. مجلس الوزراء يصدر قرارات بشأن زيادة الأجور والمنح والعلاوات للموظفين