الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الدكتور عمرو طلعت لقناة CNBC: نمو الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 16% بالربع الأول 

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 01:23 م
أصول مصر

 

أعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، في مقابلة مع قناة CNBC عربية أن نسبة نمو القطاع في الربع الأول من السنة المالية الحالية تقترب من  16% وأن الحكومة تعمل على السماح بتأسيس الشركات الافتراضية، وذلك في خطوة تشكل تسهيلاً لرواد الأعمال وأن نمو صادرات مصر الرقمية بلغ حوالى 10% خلال النصف الأول من العام الجاري بفضل الجهود المتواصلة التى تبذلها الوزارة لتطوير البنية التحتية للإنترنت والموبايلات.

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري إنه بالنسبة لمكانة مصر في العالم الافتراضي العالمي فإن أكثر من 90% من حجم البيانات بين الشرق والغرب تمر من خلال مصر وإن خط الكابل البحري "هارب" سيدخل الخدمة آواخر 2023.

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يتجه إلى  دبى

 

وكان عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات غادر القاهرة صباح يوم الأحد من هذا الأسبوع، على رأس وفد رفيع المستوى متوجها إلى مدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة فى زيارة لمدة يومين للمشاركة فى فعاليات الدورة الـ42 لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال.

وينعقد معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال خلال الفترة من 10 وحتى 14 أكتوبر، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة، وأكثر من 100 ألف مشارك من أكثر من 170 دولة.

ومن المقرر أن يعقد الدكتور عمرو طلعت على هامش مشاركته فى معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال عددا من اللقاءات مع مسئولى كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث تعزيز التعاون المشترك.

مشاركة وزير الاتصالات عمرو طلعت فى الدورة الـ42 لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال

 

ويشارك وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى إحدى الجلسات الرئيسية ضمن فعاليات المؤتمر يتناول خلالها تطورات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وأهم الإنجازات ذات الصلة بصناعة تكنولوجيا المعلومات.

 

 

وتهدف الدورة الـ42 لفعاليات معرض ومؤتمر جيتكس جلوبال إلى إلقاء الضوء على الابتكار التكنولوجي وعدد من الموضوعات التكنولوجية المهمة ومنها مجالات التكنولوجيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات، والميتافيرس والحلول المالية الرقمية.

والتقى عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جيوفانى دى فيليبو رئيس شركة لينوفو فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا؛ ووفد الشركة المرافق له على هامش مشاركة طلعت فى فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر جيتكس جلوبال المنعقد بدبى فى الإمارات العربية المتحدة.

الدكتور عمرو طلعت يبحث التوسع في استثمارات لشركة لينوفو العالمية

 

وتناول اللقاء استعراض أبرز الاهتمامات الاستثمارية لشركة لينوفو العالمية خلال الفترة المقبلة، والمزايا التنافسية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتوسع في استثماراتها فى مصر واستراتيجية الوزارة لتعزيز القدرات الرقمية التي تتضمن عددا ضخما من البرامج التدريبية التي تغطي تخصصات تكنولوجية متنوعة لتلبية متطلبات سوق العمل الحالى والمستقبلى فى هذا القطاع محليا وعالميا.

حصلت مصر على جائزة أسرع إنترنت ثابت على مستوى القارة الأفريقية من شركة أوكلا العالمية Ookla العاملة في مجال قياس وتقييم سرعات الإنترنت؛ حيث تصدرت مصر الترتيب فى الربعين الأول والثاني من العام الجارى وتسلم الجائزة الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال الاحتفالية التى أقامتها شركة أوكلا العالمية على هامش فعاليات الدورة الـ42 لمعرض ومؤتمر جيتكس جلوبال.