السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزارة الدفاع الروسية: إحباط هجمات الجيش الأوكراني.. ومقتل أكثر من 130 جنديًّا

الجمعة 14/أكتوبر/2022 - 10:55 م
إحباط كل هجمات الجيش
إحباط كل هجمات الجيش الأوكراني..ومقتل أكثر من 130 جنديا

اعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط كل هجمات الجيش الأوكراني باتجاه نيكولاييف ومقتل أكثر من 130 جنديا أوكرانيا، مؤكدة على ان قواتها المسلحة دمرت مخزونات كبيرة من أسلحة ومعدات وذخيرة للقوات الأوكرانية تلقتها من دول غربية في منطقة لفيف، وذلك باستخدام اسلحة عالية الدقة . 

الجيش الروسي قام بقصف مراكزا لقيادة الجيش الأوكراني

وقالت وزارة الدفاع الروسية ، أن الجيش الروسي قام بقصف مراكزا لقيادة الجيش الأوكراني ومنشآت للطاقة في مقاطعتي كييف وخاركيف، فضلا عن تصدت القوات الروسية لقوات أوكرانية في كراسنو ليمان، وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، شملت أكثر من 120 جنديا أوكرانيا وتدمير 5 مركبات قتالية مدرعة و4 شاحنات صغيرة و4 سيارات.

استهداف عشرات النقاط التي تتمركز فيها القوات الأوكرانية

وقامت القوات الجو-فضائية الروسية خلال الساعات الماضية، باستهداف عشرات النقاط التي تتمركز فيها القوات الأوكرانية بالإضافة إلى المعدات والآليات العسكرية، وأسقطت مقاتلة أوكرانية من نوع "سو-24"، و15 طائرة مسيرة.

وأوضحت الوزارة أن روسيا ، انها واصلت عملياتها الهجومية في وسط منطقة دونباس وتحقق تقدما "بطيئا للغاية".

أقرا ايضا:روسيا تكشف عن عدد ضحايا انفجار جسر القرم

القوات المدعومة من روسيا حققت تقدما تكتيكيا في الأيام الثلاثة الماضية

وقامت بريطانيا بالاعلان عن ان القوات المدعومة من روسيا حققت تقدما تكتيكيا في الأيام الثلاثة الماضية نحو وسط بلدة باخموت الاستراتيجية في منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا، ومن المرجح أن تتوغل في القرى جنوبي البلدة ،كذلك تقدم عسكري روسي في باخموت وتقع باخموت على طريق رئيسي يؤدي إلى مدينتي سلوفيانسك وكراماتورسك.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في نشرة استخباراتية أن المجموعة العسكرية الخاصة المعروفة باسم مجموعة "فاغنر "من المرجح أن تظل مشاركة بكثافة في القتال في باخموت .

أعلنت وزارة إعادة دمج الأراضي المحتلة مؤقتا في أوكرانيا أنه تم تحرير أكثر من 600 منطقة من الاحتلال الروسي في الشهر السابق، بما في ذلك 75 في إقليم خيرسون الاستراتيجي، وتم تحرير 43 منطقة في إقليم دونيتسك و7 في لوغانسك.

أقرا ايضا :روسيا تعلن تعيين الجنرال سوروفيكين قائدًا للعملية العسكرية في أوكرانيا