الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

ممثلة الأمم المتحدة بمصر تعرب عن سعادتها بالشراكة في مؤتمر المناخ

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 11:59 م
أصول مصر

أعربت ايلينا بانوفا الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بمصر، عن سعادتها بالشراكة في مؤتمر الشباب في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير  المناخ COY17،  متمنيةً النجاح لهذا المؤتمر من خلال تضافر كافة الجهود.

صنع القرار وصياغة السياسات

 

ومن جهتها، أشارت الدكتورة آمال إمام، إلى أن الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر معنى بإشراك الشباب فى عملية صنع القرار وصياغة السياسات الخاصة بتغير المناخ.

ويمتلك شبكة من المتطوعين تبلغ ١٤ مليون متطوع معظمهم من الشباب فى ١٩٢ دولة يقفون فى الخطوط الأمامية للاستجابة للأثار الإنسانية لتغير المناخ، وكذلك المساهمة فى بناء قدرات الشباب من أجل رفع الوعى المجتمعى،  مشيرةً إلى أن الهلال الأحمر المصرى كجمعية وطنية تساهم فى تقديم خدمات تطوعية للمشاركين فى المؤتمر.

أكبر وأهم حدث شبابى

 

ويعد مؤتمر الشباب للإتفاقية الإطارية للأمم المتحدة لتغير المناخ COy17 أكبر وأهم حدث شبابى يساهم فى بناء القدرات والتدريب على السياسات لإعداد الشباب للمشاركة فى مؤتمر المناخ القادم.

ويجمع الالاف من صناع التغيير من أكثر من ١٤٠ دولة ويعد أهم تجمع شبابى بإعتباره قادر على توجيه موقف الشباب الرسمى بشكل مباشر فى مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ.

 ومن المخرجات المهمة لCoY17 وثيقة السياسة  العالمية التى صاغتها أصوات الشباب، من جميع دول العالم والتى سيتم  أخذها فى الإعتبار خلال مفاوضات الأمم المتحدة بشأن المناخ.

اقرا أيضا:

وزير النقل يستعرض أبرز وأهم مشروعات البنية التحتية