الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة تبحث التعاون في ملف استثمارات المصريين بالخارج

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 04:38 م
أصول مصر

استقبلت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المهندس تامر هدايت، رئيس مجلس إدارة شركة نت سينك الأمريكية Netsync Network Solutions وأحد أبرز خبراء سلسلة مؤتمرات "مصر تستطيع".

ويأتي ذلك لبحث التعاون في ملف استثمارات المصريين بالخارج داخل وطنهم، وذلك بحضور الدكتور صابر سليمان مساعد وزيرة الهجرة لشئون التطوير المؤسسي، ووسيم زكي المستشار المالي لوزارة الهجرة.

دور رجال الأعمال المصريين بالخارج في ضخ الاستثمارات

في بداية اللقاء، رحبت السفيرة سها جندي بالمهندس تامر هدايت، كما أثنت على دور رجال الأعمال المصريين بالخارج في ضخ الاستثمارات في السوق المصري والإسهام في خطط التنمية المستدامة، وتوفير فرص العمل للمتخصصين في مختلف المجالات، وفي إطار توجيهات القيادة السياسية بتوجيه كل الدعم للمستثمرين وعرض كافة التيسيرات التي تقدمها الدولة.

وقالت السفيرة سها جندي إن هذا اللقاء يأتي في ضوء مناقشة إنشاء مجموعة من الشركات المساهمة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتي من المقترح أن تتضمن حصصا في المشروعات القومية مع طرح أسهمها للمصريين بالخارج، وهي التوصية التي خرجت من المؤتمر الثالث للكيانات المصرية بالخارج وحظيت بموافقة دولة رئيس مجلس الوزراء.

وأضافت وزيرة الهجرة أنها تحرص على عقد لقاء دوري مع الجاليات المصرية بالخارج عبر تطبيق زووم ضمن مبادرة "ساعة مع الوزيرة"، ولذلك كانت قد عقدت لقاء مع 40 من كبار المستثمرين المصريين في الخارج متخصصين في أكثر من مجال.

ويأتي ذلك لمعرفة أفكارهم ومقترحاتهم بما يطمحون إليه من أجل جذب استثماراتهم إلى وطنهم مصر، وأكدوا أن الحاجة الماسة لإتاحة كيان استثماري شامل لكافة فئات المصريين بالخارج، وإنشاء شركة تدير استثمارات في عدة مشروعات صناعية وزراعية متنوعة بمشاركة البنوك المصرية، بما يشجع استثمار المدخرات وإدارتها من جانب متخصصين مع نقل خبرات المستثمرين ومشاركتهم في رأس المال بهذه الشركات؛ لتحقيق الشمولية في الشركات المزمع إنشاؤها.

مناقشة آليات توفير محفزات للمصريين في الخارج

كما استعرضت الوزيرة ما قامت به من لقاءات مع السادة وزراء المالية والزراعة والتجارة والصناعة، والسيد محافظ البنك المركزي، ورئيس الهيئة العامة الاستثمار ورئيس الهيئة العامة للرقابة المالية ورئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ورئيس البورصة.

وذلك لمناقشة آليات توفير محفزات للمصريين في الخارج في عدة مجالات، والتي سيتم جمعها ووضعها على تطبيق إلكتروني خاص بالمصريين في الخارج جاري تنفيذه حاليا بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

اقرأ أيضا:

وفد يابانى يتفقد آليات تقديم الخدمات غير المالية لأصحاب المشروعات الصغيرة