الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

قمة تغير المناخ كوب27:فرص ذهبية تستغلها مصر لتنشيط السياحة وزيارة الآثار

الإثنين 07/نوفمبر/2022 - 10:00 م
أصول مصر

 

افتتح الرئيس اليوم الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤتمر الأمم المتحدة فى قمة تغير المناخ كوب27   (COP-27) الذي ينعقد بشرم الشيخ، ويشارك فيه 110 من قادة وزعماء العالم ورؤساء الحكومات ومئات من الشخصيات الدولية والخبراء والناشطين  في حدث يراهن على إيجاد حلول للمشاكل المناخية التي تهدد  كوكب الأرض وفى نفس الوقت حرصت وفود رسمية عديدة على زيارة المقاصد الأثرية والسياحية في مصر حيث تسعى الحكومة المصرية لاستغلال ما يوصف بالفرصة الذهبية لتنشيط السياحة والترويج العالمي لها.

أجرى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو وأسرته، قبل ساعات من عقد قمة تغير المناخ كوب27 ،  جولة سياحية شملت الأهرامات والمتحف المصري بالتحرير، حيث اصطحبهم مسؤولي الآثار المصريين لتعريفهم بتاريخ الأهرامات الثلاثة والقطع الأثرية بالمتحف وخصوصا مجموعة الملك توت عنخ آمون، إذ حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع القناع الذهبي للملك.

 

 

فرصة ذهبية أمام مصر للترويج للآثار والسياحة أثناء قمة تغير المناخ كوب27

 

وذكرت شبكة سكاى نيوز أن زيارة نيكولاس مادورو رئيس فنزويلا شملت منطقة البانوراما وأبو الهول وحرص مع أسرته على التقاط الصور التذكارية مع السائحين تخليدا لهذه الزيارة، وأعربوا عن سعادتهم البالغة بها وعن انبهارهم بالحضارة المصرية أثناء حضورهم قمة تغير المناخ كوب27.

وأجرى نائب رئيس أندونسيا معروف آمين، وزوجته والوفد المرافق لهما، خلال قمة تغير المناخ كوب27  زيارة إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالقاهرة  وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي للمتحف أحمد غنيم، الذي تحدث معهم عن دور المتحف كصرح ثقافي، وتعليمي، وحضاري، وما يحظى به كمقصد سياحي متميز يستقبل العديد من الزيارات والوفود الرسمية، إلى جانب الزائرين من السائحين والمصريين من مختلف الفئات العمرية للاستمتاع بما يحتويه من كنوز أثرية فريدة.

 

 

زيارة رؤساء للمتحف الفرعونى  خلال قمة تغير المناخ كوب27  

 

وتفقد معروف آمين والوفد المرافق أثناء قمة تغير المناخ كوب27 ، قاعة العرض المركزي وقاعة المومياوات الملكية، حيث استمعوا إلى شرح تفصيلي عن القطع الأثرية الفريدة وتسلسل الأزمنة التاريخية لها من عصور ما قبل التاريخ إلى عصرنا الحالي.

 

 

ووصف مجدي شاكر كبير الأثريين في وزارة السياحة والآثار المصرية، قمة تغير المناخ كوب27  بأنه فرصة ذهبية أمام مصر للترويج للآثار والسياحة، بما يعود عليها بمردود كبير وأن وجود العديد من الوفود الرسمية وآلاف المشاركين من النشطاء ووسائل الإعلام الدولية، سيكون له تأثير كبير للغاية على الترويج للمقاصد المصرية، وهذا يساهم في إحداث دعاية جيدة بالتزامن مع ما تشهده مصر من جو مثالي يشجع الحضور على العودة مرارا وتكرارا.

إعداد خطة استقبال وفود قمة تغير المناخ كوب27  في المناطق الآثرية

 

 و طالب مجدي شاكر الحكومة المصرية أثناء إعداد خطة استقبال وفود قمة تغير المناخ كوب27  في المناطق الآثرية، بتشديد إجراءاتها التأمينية، بجانب تنظيم وزارة السياحة للعديد من الرحلات للحضور، وهذا يمثل خير دعاية للسياحة المصرية بالتزامن مع فترة إجازات الكريسماس واحتفالات رأس السنة.

 

 

وأعلن مجدي شاكر كبير الأثريين لوفود قمة تغير المناخ كوب27   أنه من المقرر تنظيم معرض عن البيئة بمتحف شرم الشيخ يحكي اهتمام المصري القديم بقضايا البيئة، حيث من المقرر عرض 20 قطعة فريدة تمثل اهتمام الفراعنة بالمناخ.