الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

افتتاح الدورة 42 من المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية

الإثنين 14/نوفمبر/2022 - 10:50 م
أصول مصر

افتتحت غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الـ 42، وهو معرض متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية، ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.

 

 

انطلقت فعاليات المعرض اليوم وتستمر حتى ١٦ نوفمبر الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، ويقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة فى الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى، ووزارة الصناعة والتجارة، وغرفة المنشآت والمطاعم السياحية، بالتعاون مع جمعية الطهاة المصريين، بمشاركه 310 شركة مصرية وعدد من ممثلي الدول الأجنبية.  

وقامت غادة شلبى، نائب الوزير بجولة تفقدت خلالها أجنحة المعرض، يرافقها يسرى أبو النجا، منظم المعرض، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة، وسامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، ومحمد حجاج، مدير عام الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية بالوزارة، وعادل المصرى، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية.

 

سلاسل الإمداد والتموين للمنشآت الفندقية

 

وأشادت نائب الوزير، بمستوى المعروضات الموجودة بالمعرض والتي تم صناعتها بأيادي مصرية، والتي تكفل توافر سلاسل الإمداد والتموين للمنشآت الفندقية دعماً لهذه الصناعة الهامة وأيضا يتم تصدير الكثير منها للخارج، وهو ما يعكس مواكبتها للتطور العالمى فى هذا المجال.

فيما أكد محمد عامر، أن وزارة السياحة والآثار تحرص على توافر كافة المستلزمات المتعلقة بالمنشآت الفندقية والسياحية المصرية بمستوى عالٍ من الجودة من خلال استمرار لجان الإشراف والمتابعة للتدقيق على مستوى المنشآت الفندقية والاهتمام برفع كفاءتها وخاصة فى ضوء تفعيل معايير التصنيف الجديدة HC.

 

تجهيز جناح للهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي بالمعرض

 

وأوضحت مها جلال عيد، مدير إدارة التوعية السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، أنه تم تجهيز جناح للهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي بالمعرض، وتزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها لضيوف المعرض.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية ( HACE)، يعد أكبر وأبرز المعارض التجارية الدولية في مصر، وهو متخصص في تجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في مصر، ومستلزمات المخابز، والحلوانى، والآيس كريم، ومعدات التنظيف ومعدات السوبر ماركت وجميع المنتجات الضرورية للشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة ، بالإضافة إلى أربعون عامًا من الخبرة المتميزة في هذا المجال.

كما أن هذا المعرض هو عبارة عن شبكة رسمية لتبادل الأعمال والمعلومات، والتعليم، والأدوات التكنولوجية العالمية عالية المستوى، ولوازم ومستلزمات الفنادق والمطاعم والضيافة في مصر.

ويقام هذا الحدث سنوياً على جميع قاعات مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات فهو مكون من ستة معارض دولية متخصصة يقاموا فى وقت واحد.

إقرأ أيضاً.. رئيس الإدارة المركزية بالتنشيط السياحى يلتقى وفدأً من وزارة السياحة الأردنية