الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أسامة عرابى: "ميندى" سبب الخسارة أمام هولندا ومنتخب السنغال فقد نصف قوته

الثلاثاء 22/نوفمبر/2022 - 01:00 ص
أصول مصر

قال أسامة عرابي، نجم النادي الأهلي السابق، إن الحارس السنغالي إدوارد ميندي يتحمل مسئولية خسارة منتخب بلاده أمام هولندا بهدفين نظيفين في كأس العالم 2022.

أسامة عرابى: كنت أتمنى فوز السنغال على هولندا

وأضاف في تصريحات تليفزيونية: كنت أتمنى فوز السنغال على هولندا، وأن يصعد المنتخب السنغالى للأدوار القادمة، لكنهم اتخطفوا رغم أن المباراة كانت سجال وهناك سيطرة متبادلة، ولم يكن هناك تفوق لأياً من الفريقين، لكن ميندي حارس السنغال هو السبب الرئيسي في خسارة فريقه.

وأشار عرابى إلى أن ميندي يتحمل مسؤولية الهدف الأول بنسبة 100%، فقد كانت الكرة العرضية لهولندا عادية جداً، وكان من السهل التقاطها، والهدف الثاني أيضاً يعد خطأ منه، فقد قام بإخراجها بشكل خاطئ ليجدها المهاجم الهولندي أمامه ويسجله.

مشكلة السنغال في عدم وجود هداف

وتابع: مشكلة السنغال في عدم وجود هداف، ويفتقدون لشدة خدمات ساديو ماني، فهو نصف قوة المنتخب السنغالي.

وأضاف أن هولندا اقتربت من الصعود إلى الدور القادم، وفي المرتبة الثانية تأتي الإكوادور، بينما السنغال ستلعب تحت ضغوط كبيرة جدا وحظوظها تقلصت، وستكون قطر في المتناول.

وأوضح أن منتخب إنجلترا أصبح يقدم كرة جيدة، ولديه مجموعة لاعبين مميزين مثل سترلينج وساكا وراشفورد وهاري كين، أما منتخب إيران فهو منتخب عادي جدا، وهناك فارق واضح فى المستوى البدني بين المنتخبين في الملعب، المنتخب الإيراني تراجع كثيرا كان لديه قديما نجوم كثيرة.

وقال إن منتخب إنجلترا المرشح الأول من هذه المجموعة للصعود للدور القادم، وفرص ويلز وأمريكا متساوية، والمنتخب الويلزي لن يكون سهلًا في المباريات المقبلة.

وتطرق في حديثه عن تشجيعه لمنتخب البرازيل قائلاً إن الشعب العربي والمصري يعشق كرة القدم البرازيلية، لكن هناك منتخبات أخرى ظهرت على مدار السنوات الماضية، وظهر منتخب إيطاليا بمستوى رائع في عام 82، كما ظهر المنتخب الفرنسي أيضا بنجومه بلاتيني وغيرهم.

وأضاف أسامة عرابي أنه يحب كرة القدم الألمانية بسبب الالتزام والانضباط، والدقة والتركيز العالٍ في المباريات، وهذا هو سر تفوق ألمانيا في السنوات الماضية.

وأشار إلى أن زيادة عدد المنتخبات إلى 48 في المونديال القادم سيجعل البطولة دمها تقيل، وسيكون هناك فارق كبير في المستويات، والحديث عن إقامة المونديال كل سنتين نوع من الجنون.

إقرأ أيضاً.. تسجيل 12 هدفاً.. تعرف على قائمة الهدافين فى ثانى أيام كأس العالم