الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

خلال افتتاح معرض"عقارات النيل" بالرياض ..وزيرة الهجرة: نحرص على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم

الخميس 24/نوفمبر/2022 - 07:34 م
أصول مصر

وزيرة الهجرة تفتتح فعاليات النسخة الثامنة من معرض “ عقارات النيل “ 

أفتتحت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي ، فعاليات النسخة الثامنة من معرض " عقارات النيل " المقام فى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتستمر فعاليته حتى السبت 26 نوفمبر الجاري .

وتنظم شركة " إكسبو ريبالك " معرض عقارات النيل ويشارك به أكثر من 15 شركة تطوير عقاري من بينها سيتى إيدج ، GV للتنمية العمرانية ، القمزي – مصر للإستثمار والتطوير العقاري ALQAMZI Development ، كورنر ستون " Cornerstone Development" ، باراجون للتطوير العقاري ، فاوندرز ، Cred ، السعودية المصرية للتعمير ، PRE ، انرشيا ، مدينة نصر للإسكان والتعمير ، منصات ، صروح ، نيو بلان ، UC للتطوير العقاري .

السفيرة سها جندي مصر والمملكة يربطهم علاقات اخوية تاريخية 

وقالت السفيرة سها جندي فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " على هامش المعرض ، ان مصر تتمتع بعلاقات تاريخية وروابط اخوية مع المملكة العربية السعودية ويعتبر المواطن المصري نفسه داخل المملكة فى بيته الثاني والعكس صحيح متوقعة نجاح معرض عقارات النيل نظراً للعلاقات الطيبة بين الدولتين الاشقاء وحرص المواطنين بالمملكة على الحصول على عقارات ببلدهم الثاني مصر .

وأوضحت ان الوزارة تحرص على ربط المصريين بالخارج بوطنهم الام وتعد المعارض العقارية المصرية التى تقام بالخارج احد تلك الاليات التى تحقق ذلك الغرض وتتيح للمصريين بالخارج التعرف على الفرص الاستثمارية بوطنهم كذلك تهتم الوزارة بجذب الاستثمارات من الخارج الى مصر.

وشددت على حرص الوزارة تسهيل متطلبات المصريين بالخارج وهناك عدة اجراءات يتم اتخاذها لتحقيق ذلك فكانت على سبيل المثال هناك مطالب بالتسهيل الجمركي وتم منح اعفاء تام من الرسوم الجمركية وايضا الضرائب وذلك فى مقابل الالتزام بوضع وديعة بنكية لمدة خمس سنوات وعند استردادها فى مدة الاستحقاق ترد بالعملة المصرية .

ولفتت الى أن اغلب طموحات المصريين بالخارج والتى نستمع اليها دائما هى الحصول على شقق سكنية بوطنهم مصر وهناك مشروعات لبت ذلك الهدف منها بيت الوطن وعدد من المشروعات الاخري التى تم الاتفاق عليها مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ويتم اتاحة وحدات واراضى باسعار مميزة للمصريين بالخارج وخاصة مع انخفاض قيمة العملة المحلية امام الدولار.  واشارت الى انه تم العمل على وضع اليات لتسهيل تحويل الاموال و تم الاستجابة لمطالب المصريين بالخارج بعمل اوعية ادخارية لهم بالبنوك المصرية وشهادات استثمار بعوائد وحوافز مميزة واستجابت العددي من البنوك لتلك المطالب منها الاهلي ومصر والقاهرة وبنوك اخري .

وتابعت ""كذلك تم التنسيق مع عدد من الاندية الرياضية وتم اتاحة عضويات مؤقتة وتخفيضات على العضويات للمصريين بالخارج ، كما تم منح تخفيضات سنوية على تذاكر طيران مصر للطيران للمصريين بالخارج وعائلاتهم لربطهم بالوطن الام " .

ولفتت الى ان هناك العديد من المبادرات الاخري التى يتم العمل عليها منها مع شركة المصريين فى الخارج والتى اعلنت عن انطلاقها وخطهها فى عدد من المؤتمرات وتستهدف توسعة حجم استثماراتها وتهدف للطرح بالبورصة خلال 2023 .