الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

بتداول القمح.. بدء أول أيام عمل بورصة السلع المصرية اليوم

الأحد 27/نوفمبر/2022 - 12:37 ص
أصول مصر

تبدأ البورصة ‏المصرية للسلع عملها اليوم  الأحد، بالتداول على كميات كبيرة من القمح قامت هيئة السلع التموينية ببيعها إلى المطاحن، وتهدف بورصة السلع لإتاحة السلع بسعر عادل وتوفير الحماية لصغار المزارعين، وإنهاء الاحتكار وتحقيق استقرار للأسعار.

 

هيئة السلع التموينية تقوم بطرح كميات من مخزون القمح بالأسواق بالتنسيق مع البورصة المصرية

 

وتبدأ الهيئة العامة للسلع، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد، بالتنسيق مع البورصة المصرية للسلع بطرح كميات للبيع من مخزون الأقماح لديها إلى ‏المطاحن عبر منصة البورصة المصرية للسلع، بمعدل طرح ‏مرتين أسبوعياً.

 

تجاوز تداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية

 

وتستهدف الدولة تنظيم أسواق السلع بضبط واستقرار الأسعار في السوق المصرية، وتجاوز تداعيات أزمة الحرب ‏الروسية الأوكرانية، وتأثيرها على إمدادات القمح عالمياً.

 

تدبير احتياجات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد

 

وتستهدف البورصة المصرية للسلع تحقيق استقرار ‏الأسعار، وتفعيل وزارة التموين لأدواتها وآلياتها السوقية في هذا الشأن، ‏والمساهمة في تدبير احتياجات مطاحن القطاع الخاص ‏من القمح المستورد، حتى لا يؤثر ذلك على الأسعار في السوق ‏المحلية، وستكون الهيئة العامة للسلع التموينية طرفاً بائعاً ‏للكميات المتاحة، حتى لا يؤثر ذلك على الاحتياطي ‏الاستراتيجي، وستكون الشركة القابضة للصوامع الجهة ‏الملتزمة بالتسليم.

 

منصة البورصة المصرية للسلع

 

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى وقت سابق، أنه حتى تتمتع شركات المطاحن من "المتاجرة" على منصة البورصة المصرية للسلع، والاشتراك ‏كمشتري للأقماح، فإن ذلك يستوجب التسجيل في عضوية البورصة المصرية للسلع أولاً .

إقرأ أيضاً.. بدء تسليم الدقيق لمخابز إنتاج الخبز الحر والفينو بعد تقدمها بالأوراق المطلوبة

إقرأ أيضاً.. هيئة السلع التموينية: صرف 82 مليون جنيه لأصحاب المخابز البلدية