السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

لأول مرة في التاريخ.. إنشاء نظام شامل بهدف مراقبة التربة المتجمدة في روسيا

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 04:28 ص
أصول مصر

أعلنت الحكومة الروسية عن خطط لإنشاء نظام لمراقبة التربة المتجمدة، مشيرة إلى أن ذوبان الجليد في شمال البلاد قد يتسبب في أضرار ضخمة.

40% من البنية التحتية الشمالية لروسيا، تتعرض لمشكلات

وأشارت وزارة الموارد الطبيعية الروسية أن حوالي 40% من البنية التحتية الشمالية لروسيا، تتعرض لمشكلات بسبب ذوبان التربة المتجمدة.

وقالت صحيفة «نيزافيسيمايا غازيتا» الروسية، أن الباحثون يقدرون الضرر العالمي الناجم عن تراجع الجليد بما يتراوح بين 25 - 67 تريليون دولار.

إنشاء نظام شامل

وأشارت إلى إنشاء نظام شامل، يهدف إلى مراقبة التربة المتجمدة في روسيا، وذلك لأول مرة في التاريخ، فيما يتوقع أن يُدشن ذلك النظام، في خلال 3 سنوات، من خلال إنشاء حيث 140 محطة في شمال روسيا.

وتحتاج روسيا إلى أن تراقب ذوبان الأنهار الجليدية، والتربة المتجمدة، بالإضافة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات من أجل تعزيز البنية التحتية وتحديثها، فيما أشار مدير المشروع في منظمة السلام الأخضر في روسيا، فلاديمير تشوبروف إلى أن المخاطر تتزايد بالفعل على منشآت النفط والغاز، وكذلك مواقع الطاقة النووية.

التربة المتجمدة تغطي حوالي 60% من أراضي روسيا

من جهته أكد الأستاذ المساعد في الأكاديمية الرئاسية الروسية للاقتصاد الوطني والإدارة العامة، نيكولاي كولباكا، أن التربة المتجمدة تغطي حوالي 60% من أراضي روسيا.

 كما أن ارتفاع درجات الحرارة الذي يلوح في الأفق، سيجلب معه مخاطر جسيمة تهدد المنازل والمباني السكنية في تلك المناطق، كما تهدد أيضاً الطرق وخطوط الأنابيب.

اقرأ أيضا:

"فولكس فاجن" تمول مدارس التشفير في المكسيك والبرازيل.. ماذا تريد؟