السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة تتابع حالة المصابين فى حادث انفجار سفينة على السواحل التركية

الإثنين 26/ديسمبر/2022 - 08:37 م
وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة سها جندى

كشفت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع عن كثب مع السفارة المصرية بأنقرة، تفاصيل حادث انفجار سفينة شحن على السواحل التركية، كان على متنها طاقم السفينة المكون من 17 شخصًا من بينهم 14 مصريًا.

 

 إجمالي المصابين 14 مصريًا

 

وتواصلت وزيرة الهجرة  السفيرة سها جندي، مع السفارة المصرية بأنقرة، حيث أفادت بأن إجمالي المصابين 14 مصريًا، و3 من المصابين في حالة خطرة، كما أن قائد السفينة القبطان المصري حسام ثابت، مفقود حتى الآن، وتعمل السفارة بالتعاون مع الجهات المختصة والمعنية، على العثور عليه.

 

متابعة مستمرة للاطمئنان على  المصابين الذين يتلقون علاجهم بأحد المستشفيات

 

وقالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، في بيان إنها في متابعة مستمرة للاطمئنان على  المصابين الذين يتلقون علاجهم بأحد المستشفيات، وكذلك ما يتم من جهود العثور على قبطان السفينة، متمنية الشفاء العاجل  والسلامة لكافة المصابين.

وتعرضت سفينة BEATA، والتي كانت تحمل نحو 17 شخصًا من بينهم 14 مصريا، 1جورجي، 1 أوكراني وآخر من ألبانيا، إلى انفجار في البحر الأسود بالقرب من سواحل سينوب، حيث كانت متجهة لتحميل بضاعة الفحم من طرابزون وأثناء الطريق حدث تسريب للغاز مما أدى إلى انفجارها.

ونشرت الصحفة الرسمية للنقابة المهنية لبحارة السفن المصرية والأجنبية بالإسكندرية منشور أعلنت فيه أن ربان السفينة BEATA حسام أحمد ثابت عبد الحافظ دفعه 61 ملاحة انفجرت سفينته في البحر الأسود Black sea بجوار الساحل التركي ولم يتم العثور عليه حتى الآن.

ومن جانبهم، نشر نور الدين محمود، على صفحة المصريين بتركيا، أن أغلب من كانوا بالسفينة حتى المصابين صعدوا على الجزء الأول منها واتصلوا بالإنقاذ وتم انقاذ 16 واحد ما عدا القبطان الأول للسفينة حسام أحمد ثابت عبد الحافظ، مُشيرًا إلى أن المصابين تم تحويلهم إلى مستشفى سينوب ومنها تم توزيعهم علي المستشفيات التركية بولايات أخرى.

وأكد نور الدين، أحد أعضاء اتحاد الطلاب المصريين بتركيا، أنهم تواصلوا كاتحاد طلاب مع مستشفيات مدينة سامسون ووصلوا إلى المصابين مؤكدين استقرار حالتهم الصحية.

ونشر عضو اتحاد الطلاب المصريين بتركيا، أن الأسماء المتواجدة بالسفينة جاءت كالآتي حيث حسام أحمد ثابت عبد الحافظ وهو مفقود،  خالد الإمام وتم التحويل على مستشفى بورصة، رضا فرحات وصل سامسون، حامد محمد وصل سامسون، عماد حراز وصل سامسون، أسامة البراوي وصل سامسون، وليد الزيات تم التحويل على مستشفى طرابزون، أشرت دافود وصل سامسون، عنتر حميدة تم التحويل لبورصة، محمد الميسي بمستشفى سامسون، محمد عبد الرحمن وصل سامسون، أحمد قطب سامسون، محمد قاسم بمستشفى سامسون، إسلام عبد اللطيف وصل أنقرة.