السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع أسعار البيض فى نيوزيلندا يدفع الناس إلى تربية الدواجن

السبت 21/يناير/2023 - 05:53 م
إنتاج البيض فى نيوزيلندا
إنتاج البيض فى نيوزيلندا

ارتفعت تكلفة إنتاج البيض بشكل ملحوظ فى عام 2022 في أغلب دول العالم، على خلفية هلاك الكثير من الدجاج بفعل انتشار إنفلونزا الطيور، وتداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة والأعلاف الحيوانية.

 

في نيوزيلندا يرتفع استهلاك البيض مقارنة بمعظم دول العالم

 

وفي نيوزيلندا التي يرتفع فيها استهلاك البيض مقارنة بمعظم دول العالم، تفاقم الضغط بسبب تغيير اللوائح الزراعية، كما أثار ارتفاع تكاليف الإنتاج حالة من الجنون حيث أصبح الناس يبحثون عن سبل لشراء الدجاج عبر الإنترنت، حتى يتمكنوا من تأمين إمداداتهم الخاصة من البيض.

من جانبه ذكر موقع المزادات النيوزيلندي الشهير Trade Me، أن عمليات البحث عن الدجاج والمعدات المتعلقة برعايته ارتفعت بنسبة 190% حتى الآن هذا الشهر، مقارنة بالفترة نفسها من الشهر الماضي.

 

شهد الموقع أكثر من 65000 عملية بحث عن الدجاج والمواد الأخرى المتعلقة به منذ بداية يناير الجارى

 

ومنذ بداية يناير شهد الموقع أكثر من 65000 عملية بحث عن الدجاج والمواد الأخرى المتعلقة بالدجاج، مثل المغذيات والأقفاص والمواد الغذائية، وقال ميلي سيلفستر، المتحدث باسم الشركة، إن نقص البيض تسبب في إحداث مشكلات ملحوظة بشكل خاص للخبازين.

 

ربط نقص البيض في نيوزيلندا بتغيير في قانون الزراعة دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023

 

وتم ربط نقص البيض في نيوزيلندا بتغيير في قانون الزراعة دخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023، حيث يحظر التعديل الجديد إنتاج البيض من الدجاج المُربى في أقفاصٍ تقليديةٍ، حيث يكون أغلبها ضيقًا فتحول دون توفير الرعاية الكافية للدجاج، وفقًا للجمعية الملكية النيوزيلندية لمكافحة القسوة تجاه الحيوانات.