الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اضطراب شديد في وسائل النقل العام بفرنسا.. اعرف كافة التفاصيل

الإثنين 30/يناير/2023 - 05:55 ص
أصول مصر

كشف وزير النقل‎ ‎وعدد من هيئات النقل العام في فرنسا أسباب تعطل وسائل النقل العام، مشيرين إلى إضرابات‎ ‎النقابات العمالية في البلاد، يأتي احتجاجا على خطة الحكومة لإصلاح نظام‎ ‎التقاعد.

اضطراب شديد

وأشار إلى أن اضطراب شديد سيحدث في وسائل النقل العام يوم الثلاثاء‎ ‎المقبل، فيما دعت النقابات إلى إضرابات ومظاهرات على مستوى البلاد يوم‎ ‎الثلاثاء.

وأعربت عن أملها ‏في تكرار المشاركة الكبيرة في أول احتجاج يوم 19‏‎ ‎يناير كانون الثاني الجاري ‏عندما احتشد ما يزيد على مليون محتج على‎ ‎خطة الإصلاح.

اضطرابات كبيرة

كما أوقفت ‏الإضرابات في ذلك اليوم القطارات وأغلقت‎ ‎المصافي وعرقلت توليد الطاقة، فيما أشار وزير النقل كليمان بون لتلفزيون إنه "سيكون يومًا صعبًا جدًا فيما ‏يتعلق بالنقل العام... نتوقع اضطرابات كبيرة".‏

ولفتت شركة السكك الحديدية الحكومية (إس.إن.سي.إف) في بيان إن حركة ‏الرحلات ستتعطل بشكل كبير على امتداد شبكتها بالكامل يوم الثلاثاء بسبب ‏الإضراب.

الحكومة لا تزال منفتحة

كما وأوصت الناس بإلغاء أو تأجيل رحلاتهم أو العمل من المنزل، فيما ذكرت هيئة الطيران المدني الفرنسية في بيان إنها طلبت من شركات الطيران ‏خفض برامج رحلاتها 20% في مطار باريس أورلي يوم الثلاثاء.

وأضافت ‏أنه على الرغم من هذا الإجراء الوقائي، يمكن توقع حدوث تأجيل لرحلات، فيما بين وزير النقل إن الحكومة لا تزال منفتحة على مزيد من المحادثات مع ‏النقابات، لكنه أشار أنها ستحافظ على هدف الإصلاح الرئيسي المتمثل في زيادة ‏سن التقاعد لمدة عامين إلى 64 عامًا.‏