الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تأشيرة السعودية الإلكترونية.. شروط إصدارها وطريقة الحجز فى 4 خطوات

الجمعة 03/فبراير/2023 - 08:10 ص
نموذج للتأشرة الإلكترونية
نموذج للتأشرة الإلكترونية

قررت وزارة الخارجية السعودية منذ أيام قليلة، إصدار تأشيرة “الترانزيت” أو العبور الإلكترونية للقادمين جوًا، ويتم تفعيلها على موقع الخطوط الجوية السعودية، بحد أقصى ٤ أيام، وهى تأشيرة مجانية وفورية تحت مسمى"تذكرتك تأشيرتك"، وتصدر بشكل فورى وإرسالها للمستفيد عبر البريد الإلكتروني.

وتصدر بشكل مجاني وفوري مع تذكرة السفر، وتمتد صلاحيتها إلى ثلاثة أشهر والإقامة بالمملكة لمدة 4 أيام.

وتسمح للعابرين والراغبين بالدخول إلى المملكة بأداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى التنقل وحضور الفعاليات السياحية.

ولإصدار التأشيرة الإلكترونية لابد أن تكون وجهة السفر إلى دولة غير السعودية، بمعنى أنه عند القدوم من دولة ما إلى مصر يمكن أن حجز التأشيرة الإلكترونية حال قمت بالنزول إلى السعودية من يوم إلى 4 أيام، أى ترانزيت السعودية لتحقيق شرط الحصول على تأشيرة العبور.

ولابد أن يكون حجز تذاكر الطيران على الخطوط الجوية السعودية، مقابل الحصول تأشيرة عبور  مجانا بحد أقصى ٤ أيام بقاء في السعودية

خطوات إصدار التأشيرة الإلكترونية

- الدخول  لموقع الخطوط الجوية السعودية ( SAUDIA  )

https://www.saudia.com/?sv_lang=ar

- تحديد وجهات السفر ثم اختيار عرض زوروا المملكة العربية السعودية

- تحديد وجهة والسعر المناسب 

- اختيار تأشيرة مرور إلكترونية

- بعد تعبئة البيانات وسداد قيمة التذكرة تصدر التأشيرة علي الفور

3 خطوات هامة 


١ -  تأشيرة العبور تعني السفر إلى دولة غير السعودية، وتكون السعودية “ترانزيت” وسيطلب مطار القاهرة تأشيرة الدولة التى ستسافر إليها وتأكيد سكن الفنادق بها.

٢ - شنط السفر يتم شحنها إلى الدولة التى قمت بحجز السفر إليها وليس إلى دولة العبور، وفى هذه الحالة من الضرورى حمل شنطة “هاند باج” معك على الطائرة، يكون بها كل الأوراق والمستلزمات الضرورية الى تعينك على البقاء فى “الترانزيت”.
٣ - تذكرة الطيران تكون مؤكده ذهاب وعودة إلى الدولة التى تم حجز السفر إليها وليس إلى دولة الترانزيت.

وتساهم  التأشيرة الإلكترونية في تحقيق مستهدفات "رؤية المملكة 2030" عبر تعزيز مكانتها، والاستفادة من موقعها الاستراتيجي المميز كمحور ربط بين القارات، وان تكون المملكة محطة جذب للعابرين ووجهة سياحية عالمية.