السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

ريال مدريد يعانى.. الإصابات تضرب كتيبة أنشيلوتى قبل مواجهة الأهلى فى المونديال

الأحد 05/فبراير/2023 - 07:17 م
ريال مدريد الإسبانى
ريال مدريد الإسبانى "أرشيف"

تضرب الإصابات فريق ريال مدريد الإسباني، قبل مواجهة النادى الأهلي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022.

وفقد الميرينجي بعض العناصر الأساسية، آخرهم تيبو كورتوا، حارس المرمى المخضرم، كما تعرض 6 من لاعبي فريق ريال مدريد للإصابة قبل مواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، هم: كريم بنزيما، تيبو كورتوا، فيرلاند ميندي، إيدير ميليتاو، إيدين هازارد، ولوكاس فاسكيز.

 

العناصر المصابة في التشكيل الأساسي لريال مدريد

 

وتعتبر العناصر المصابة الأهم في التشكيل الأساسي لريال مدريد، وتحديدًا تيبو كورتوا، وكريم بنزيما وفيرلاند ميندي، ولم يعد أمام المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتى سوى بدائل محدودة للاختيار منها فى المواجهة أمام الأهلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، نظرًا لعدم ضم ريال مدريد صفقات جديدة، وهو ما قد يجعل الميرينجي مضطرًا لإعادة توظيف لاعبين في مراكز مختلفة عن المراكز المطلوبة تكتيكيًا لتعويض الفارق.

ولعل ما حدث من جانب أنشيلوتي في المباراتين الماضيتين بإشراك إدوارد كامافينجا، لاعب خط وسط الفريق في مركز الظهير الأيسر، بدلًا من فيرلاند ميندي الذي تعرض للإصابة، هو ما سيتم تعميمه.

 

مركز المهاجم الصريح 

 

ويعتبر إشراك رودريجو جوس أمام الأهلي في مركز المهاجم الصريح والاعتماد على ماركو أسينسيو أو فيدي فالفيردي في مركز الجناح الأيمن هو الحل الوحيد أمام أنشيلوتي، في ظل عدم وجود مهاجم صريح آخر في هذا التشكيل إلى جانب تراجع مستوى ماريانو دياز لاعب الفريق الذي اقترب من مغادرة البرنابيو في الصيف المقبل.

 

الحارس الأوكراني لونين

 

ويعد الحارس الأوكراني لونين هو العنصر الأبرز الذي يمكن الاعتماد عليه بديلًا للبلجيكي تيبو كورتوا، هو البديل الأمثل في الوقت الحالي أمام كارلو أنشيلوتي لتعويض الحارس الأفضل في العالم الذي اقترب أكثر من أي وقت مضى من عدم اللحاق بمواجهة الأهلي بسبب إصابته اليوم.

 

 الصدمة الكبرى

 

وأصبحت جماهير ريال مدريد قلقة من بديل إيدير ميليتاو المدافع البرازيلي للفريق الأول والمتألق مؤخرًا في كتيبة كارلو أنشيلوتي؛ لأن ناتشو فيرنانديز هو الاسم الأبرز لتعويضه في المباريات الأخيرة، وكانت الصدمة الكبرى اليوم بعد أن تورط في هدف ذاتي كلف فريقه خسارة 3 نقاط أمام ريال مايوركا.

 

الحل التكتيكي البديل

   

واتباع الحل التكتيكي البديل باستخدام الفرنسي إدوارد كامافينجا في مركز الظهير الأيسر أمام الأهلي، هو الذي سيكون مناسبًا، بعد أن جربه أنشيلوتي في مباريات عديدة سابقة، وشارك اللاعب في ذلك المركز بأداء مميز مع منتخب الديوك في كأس العالم قطر 2022.

 

داني كارفخال محل فاسكيز وفينيسيوس جونيور محل هازارد

 

ويعتبر الثنائي ضمن الأسماء الأبرز على مقاعد بدلاء ريال مدريد في تشكيل كارلو أنشيلوتي مؤخرًا، ويشارك في مركزهما بالتشكيل الأساسي الثنائي داني كارفخال محل فاسكيز وفينيسيوس جونيور محل هازارد، ويعتبر فقدانهما أمام الأهلي خسارة أيضًا باعتبارهما ضمن أهم أسماء المدرب الإيطالي على مقاعد البدلاء التي يستخدمها لتغيير نتيجة المباراة، وهو ما قد يؤثر على حجم الخيارات في تشكيل الميرينجي ومدى المرونة التكتيكية المتاحة أمام المدرب في مواجهة المارد الأحمر الأربعاء المقبل، ضمن نصف نهائي كأس العالم للأندية.