الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

واجه إنتاج أجهزة الآيفون عراقيل قبل حلول موعد أعياد الكريسماس

مبيعات فوكس كون تصعد في يناير بعد انتهاء عراقيل كوفيد في الصين

الأحد 05/فبراير/2023 - 09:47 م
أصول مصر

قالت شركة فوكسكون التايوانية التي تعد أكبر شركة لتصنيع للإليكترونيات وتجميع أجهزة آي فون لصالح شركة آبل إن إيراداتها في يناير قفزت بنسبة 48.2% سنويا، بعد أن تخلصت من عراقيل كوفيد في الصين.

وبلغت الإيرادات في يناير مستوى قياسي عند 22 مليار دولار مع عودة العمليات إلى وضعها المعتاد وتحسن شحنات التصدير عند مركز انتاج الآيفون في الصين. 

وقفزت إيرادات الشركة بنسبة 4.93% مقارنة بالشهر السابق، مع تحقيق منتجات الإليكترونيات الاستهلاكية الذكية التي تضم الهواتف الذكية ومنتجات الحوسبة نموا قويا أعلى من 9%، بحسب الشركة. 

وواجه إنتاج أجهزة الآيفون عراقيل قبل حلول موعد أعياد الكريسماس وبدء إجازات العام القمري الجديد بعد أن أدت قيود كوفيد-19 إلى دفع آلاف العمال لمغادرة خطوط إنتاج مصنع فوكس كون في منطقة زينجتسو الصينية. 

ويقول المحللون إن شركة فوكسكون تجمع نسبة 70% من أجهزة الآيفون وإن مصنع زينجتسو ينتج معظم الموديلات المتميزة بما في ذلك موديل آي فون 14 برو. 

وقالت فوكس كون:" استنادا إلى إجماع السوق بخصوص الربع الأول من 2023، جاءت إيرادات يناير أعلى قليلا من التوقعات. ومن المحتمل أن تصل النظرة المستقبلية بخصوص الربع الأول إلى توقعات السوق." 

ويتوقع المحللون أن تنمو إيرادات الربع الأول بنحو 4% سنويا، بحسب ريفنتف.

وتوقعت شركة آبل الخميس أن تهبط إيراداتها للربع الثاني على التوالي، لكنها توقعت تحسن مبيعات أجهزة الآيفون مع عودة الإنتاج لمستوياته الطبيعية بعد إلغاء القيود المرتبطة بكوفيد.