الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

قبل الغزو الروسى الكبير.. تعيين رئيس الاستخبارات الأوكرانية وزيرًا للدفاع

الأحد 05/فبراير/2023 - 11:55 م
وزير الدفاع الأوكرانى
وزير الدفاع الأوكرانى الجديد كيريلو بودانوف

كشف رئيس كتلة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البرلمان، عن تعيين رئيس الاستخبارات العسكرية في منصب وزير الدفاع، وأوضح ديفيد أراخاميا، أن كيريلو بودانوف سيتولى وزارة الدفاع بدلًا من أوليكسي ريزنيكوف الذي تم نقله إلى منصب وزاري آخر، حسب ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

جاء ذلك في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة المعارك في عدد من المناطق الأوكرانية، حيث كشفت مجموعة فاجنر الروسية، أن قواتها تخوض معارك ضد القوات الأوكرانية في شمالي مدينة باخموت.

ولم يذكر موعد إضفاء الطابع الرسمي على تلك الخطوة، ولم يصدر تعليق فوري من ريزنيكوف.

 

أراخاميا: الأوقات والظروف تتطلب تقوية وإعادة تجميع.. هذا ما يحدث الآن وسيحدث في المستقبل

 


فيما قال أراخاميا في تطبيق المراسلة تيلجرام، إن الأوقات والظروف تتطلب تقوية وإعادة تجميع. هذا ما يحدث الآن وسيحدث في المستقبل.. العدو يستعد للهجوم، ونحن نستعد للدفاع عن أنفسنا وإعادة ما هو لنا".

 

معارك ضارية تدور في منطقة دونيتسك في الشرق مع تكثيف روسيا الضغوط قبل الذكرى الأولى لغزو أوكرانيا

 

من جانبه قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن معارك ضارية تدور في منطقة دونيتسك في الشرق مع تكثيف روسيا الضغوط قبل الذكرى الأولى لغزوها بلاده.

 

زيلينسكي: الأمور صعبة جدا في منطقة دونيتسك.. معارك ضارية.. لكن مهما كان الأمر صعبًا ومهما كانت الضغوط هناك يجب أن نتحمل

 

وأضاف زيلينسكي في خطابه المسائي المصور: الأمور صعبة جدا في منطقة دونيتسك.. معارك ضارية.. لكن مهما كان الأمر صعبًا، ومهما كانت الضغوط هناك، يجب أن نتحمل.. لا بديل أمامنا سوى الدفاع عن أنفسنا والنصر".

 

روسيا تمارس ضغوطا متزايدة لتعويض هزائمها في العام الماضي

 

وأضاف أن روسيا تمارس ضغوطا متزايدة لتعويض هزائمها في العام الماضي. نرى ذلك على مختلف قطاعات الجبهة. وتمارس روسيا أيضا الضغوط فيما يتعلق بالمعلومات".

 

روسيا تستعد لشن هجوم كبير جديد على أوكرانيا قبل نهاية الشهر

 

وأعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية قبل أيام أن روسيا تستعد لشن هجوم كبير جديد على البلاد قبل نهاية الشهر، وحذر ريزنيكوف قبل نقله من الوزارة من أن روسيا تجهز 500 ألف جندي من أجل هذا الهجوم الواسع.