السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بوتين: إطلاق أولى منصات منظومة سارمات الصاروخية العام الجارى

الخميس 23/فبراير/2023 - 04:34 ص
بوتين
بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده ستواصل الاهتمام بتعزيز ثالوثها النووي "أرضًا وبحرًا وجوًا"، مشيرًا إلى أن العام الحالي سيشهد دخول أولى منصات منظومة سارمات الصاروخية.

وأضاف "بوتين" خلال كلمته فى عيد المدافع عن الوطن، أن القوات الروسية ستكون مُشبعة بالتكنولوجيا المُتقدمة، مشيرًا إلى أن الصناعة تعمل على زيادة إنتاج خط الأسلحة بالكامل بصورة سريعة، وذلك وفقًا لما أوردت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء.

وأكد "بوتين": سنواصل إشباع القوات بمعدات متطورة، ميفًا أن الأمر يشمل أنظمة هجومية جديدة ومعدات استطلاع واتصالات وطائرات مُسيّرة، وأنظمة مدفعية.

 

بوتين: العام الحالي سيشهد دخول أولى منصات منظومة "سارمات" الصاروخية الخدمة القتالية

 

وفي هذا الشأن كشف الرئيس الروسي أن العام الحالي، سيشهد دخول أولى منصات منظومة "سارمات" الصاروخية الخدمة القتالية، وأن موسكو ستواصل الإنتاج التسلسلي لصواريخ كينجال الفرط صوتية، وتسليم القوات الروسية كميات كبيرة من صواريخ تسيركون الأسرع من الصوت التي تُطلق من البحر.

وقال بوتين: تعمل صناعتنا الآن بشكل سريع على زيادة إنتاج خط كامل من الأسلحة التقليدية، وتتقن الإنتاج المتسلسل للنماذج الواعدة للجيش والبحرية، وقوات الفضاء.

وأضاف أن الجيش والأسطول الحديث والفعال، هو ضمان لأمن وسيادة البلاد، ويضمن تطورها المُستقر ومستقبلها، ولذلك سنعطي الأولوية لتعزيز القدرة الدفاعية.