الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

روسيا تكثف هجماتها الصاروخية على باخموت.. وزيلينسكى: الوضع فى المدينة ملتهب للغاية

الأحد 02/أبريل/2023 - 09:51 م
حرائق القصف الروسى
حرائق القصف الروسى

 

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن الوضع العسكري حول مدينة باخموت التي تحاصرها القوات الروسية منذ أشهر ملتهب للغاية.

وأشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي، إلى أن شخصين لقيا حتفهما في هجوم روسي بقذائف المورتر في منطقة سومي الشمالية، لافتًا إلى التقارير التي أفادت في وقت سابق بأن قصفًا روسيًا أدى إلى مقتل 6 أشخاص في مدينة كوستيانتينيفكا في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا.

 

قُتل 6 أشخاص في قصف صاروخي روسي استهدف ناحية مكتظة بالسكان

 

وقُتل 6 أشخاص في قصف صاروخي روسي استهدف ناحية مكتظة بالسكان في مدينة كوستيانتينيفكا في الشرق الأوكراني، وفق ما أعلنت الشرطة.

بينما شاهد مراسلو وكالة فرانس برس حفرة كبيرة في فناء برج مؤلف من 14 طابقًا تكسّر زجاج نوافذه، كما دُمّرت سقوف منازل مجاورة.

من جانبها قالت شرطة منطقة دونيتسك إن روسيا أطلقت صواريخ من طرازي اس-300 وأوراغان في هجوم كبير تخلّلته ست ضربات بعيد العاشرة صباحًا.

 

كوستيانتينيفكا تقع على بعد نحو 27 كلم من مدينة باخموت حيث تدور أعنف المعارك

 

وتقع كوستيانتينيفكا على بعد نحو 27 كلم من مدينة باخموت حيث تدور أعنف المعارك،  وأعلنت النيابة العامة مقتل 3 نساء وثلاثة رجال تراوح أعمارهم بين أواخر الأربعينيات وأواسط الستينيات، وإصابة ثمانية أشخاص، وأكدت الشرطة أن الضربة استهدفت "16 مبنى سكنيًا، وثمانية منازل ودار حضانة ومبنى إداريًا وثلاث سيارات وخطًا لأنابيب الغاز.

وفى وقت سابق، أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عقب اجتماع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في كييف، أن أوكرانيا والولايات المتحدة تعملان على تسليم أسلحة، بما في ذلك أسلحة طويلة المدى، لم يتم توريدها إلى كييف بعد.

وقال زيلينسكي في مقطع فيديو: 'نحن نعمل على توريد أسلحة بعيدة المدى وأنواع أخرى من الأسلحة التي لم تكن مدرجة سابقًا في حزم الدعم. وأنا ممتن لحزمة أخرى ستعزز بالتأكيد رجالنا على خط المواجهة'. العنوان على Telegram.

ووصل بايدن فى فبراير الماضى إلى كييف في زيارة غير معلنة للمرة الأولى منذ بدء العملية الخاصة لروسيا والتقى بزيلينسكي. خلال إحاطة، قال بايدن إن أوكرانيا ستتلقى حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 500 مليون دولار، بالإضافة إلى 'المليارات' من الدعم المباشر للميزانية هذا الأسبوع.