الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر"

خالد عباس:العاصمة الإدارية يتوافر بها 300 الف متر مكعب يوميًا من المياه

الجمعة 14/أبريل/2023 - 02:15 م
أصول مصر

أسر أنتقلت للعيش بصورة كاملة  فى العاصمة والمياه والكهرباء تكفى احتياجات المرحلة الاولي بالكامل 

 

أكد  المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، على أن هناك أسر أنتقلت على مدار الاشهر الماضية للسكن فى العاصمة وذلك بخلاف الوزارات التى بدأت بالانتقال والعمل بصورة رسمية. 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر " الى ان طاقة المرافق من مياه وكهرباء والتى تتوافر حاليًا بالعاصمة الإدارية تكفى تمامًا لاحتياجات المرحلة الأولى بالكامل والبلغ مساحتها 40 الف فدان. 

واضاف ان حجم المياه الذى يتم توفيره يوميًا للعاصمة 300 الف متر مكعب، ويتم توفيره من خلال محطات مياه القاهرة الجديدة والعاشر من رمضان كما يتم توفير الطاقة الكهربائية من محطة توليد الكهرباء بالعين السخنة. 

واوضح انه لاصحة لوجود مشكلات مرافق حالية او حدوث انقطاعات مستمرة بالمياه والكهرباء مشيرًا الى انه تم تخطيط العاصمة وجميع المرافق لتكفى الاحتياجات كل مرحلة. 

خالد عباس: لاصحة لوجود مشكلات مرافق حالية او انقطاعات بالمياه والكهرباء 

وأشار إلى أن هناك أكثر من  15 وزارة تعمل بالكامل من الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة ضمن خطة الانتقال التدريجي للوزارت بالعاصمة ومن المتوقع انتقال الوزارات بالكامل خلال شهر مايو المقبل. 

 واوضح ان العاصمة يتوافر بها  خطوط مواصلات ذكية وسيتم قريبا اطلاق تاكسي العاصمة.

ولفت الى ان هناك  مبنى كامل للخدمات ومبنى لأنظمة الأمن بالكامل في المدينة، وسيتم التحكم في المدينة بالكامل من خلال الكاميرات، ويوجد بالحي الحكومي فقط 15 ألف كاميرا تحكم.

ومن المقرر بدء تخطيط المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية الجديدة ويبلغ مساحتها 40 الف فدان وسيتم الاستعانة بكبار المكاتب الاستشارية لتخطيط تلك المرحلة. 

بدء ترفيق المرحلة الثانية من العاصمة الإدارية 2024 

وقال المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية انه من المقرر البدء فى تنفيذ مرافق المرحلة الثانية خلال 2024.