السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزارة الخارجية تنفى استشهاد مساعد الملحق العسكري في الخرطوم

الإثنين 24/أبريل/2023 - 09:45 م
وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

نفت وزارة الخارجية عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مزاعم البعض باستشهاد مساعد ملحق العسكري المصري، وقالت وزارة الخارجية عبر بيانها: «اتصالا بما تناولته بعض وسائل الإعلام بشأن استشهاد مساعد الملحق العسكري المصري في الخرطوم، أكد السفير المصري في الخرطوم هاني صلاح، علي أن جميع اعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية بخير، بما في ذلك أعضاء مكتب الدفاع».

وأضافت الخارجية في بيانها: «أكد السفير علي استمرار البعثة والمكاتب الفنية المصرية فى القيام بمهامهم وسط ظروف في غاية التعقيد».

 

حملة دعم أولادنا بالسودان 

 

وتزامنا مع الظروف الراهنة التى تعيشها دولة السودان خلال هذه الفترة، أطلقت جمعية الهلال الأحمر المصري، حملة «دعم سلامة أولادنا بالسودان»، دعما للمصريين المتواجدين في السودان، سواء الطلاب الدارسين بها أو الجالية المصرية هناك، وجاء ذلك تحت شعار جمعية الهلال الأحمر المصري «مائة عام في خدمة الإنسانية».

ومنذ إطلاق حملة «دعم سلامة أولادنا بالسودان»، حرصت جمعية «الهلال الأحمر المصري»، على نشر العديد من النصائح للمصريين في السودان، عبر «فيسبوك»، أبرزها أنه في حال سماع أصوات إطلاق نار أو دوي انفجارات في مكان قريب، يجب البقاء بعيدا عن النوافذ والأبواب، والأفضل البقاء في أبعد غرفة عن الشارع، فضلًا عن عدم محاولة استراق النظر للخارج، لمنع تناثر زجاج النوافذ بالداخل.

كما نصحت الجميعة بأنه في حال وقوع أضرار في مكان الإقامة نتيجة لقصف، يجب الانتظار حتى تهدأ الأمور، ثم استخدام كشافا صغيرا لاستطلاع حجم وطبيعة الأضرار، مشددة على ضرورة الإطلاع الدائم على مستجدات الأحداث، عن طريق وسائل الإعلام المحلية والدولية، والتواصل مع السفارة وطلب تحديثات بخصوص الوضع الحالي في منطقتك، والاستماع إلى نصائحهم.

 

نصائح  جمعية الهلال الأحمر 

 

لم تستكف جمعية الهلال الأحمر هذه النصائح أو إطلاق حملة الدعم، بل حرصت على توفير عدد من الخدمات، عبر الحدود المصرية السودانية، عبر معبر أرقين، للمصريين القادمين من السودان، وتمثلت خدمات الجمعية في توفير 10 أتوبيسات، 4  بهم مصريين لتقديم الخدمة، و6 منهم مستقبلة للمصريين القادمين من السودان، وبلغ إجمالى عدد المستفيدين من الخدمات المقدمة للمصريين في السودان نحو 703 مستفيدين خلال الأيام القليلة الماضية.