الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

دعمًا للجنيه المصري.. رابطة تجار السيارات تدعو إلى التوقف عن شراء الدولار لمدة شهر

السبت 13/مايو/2023 - 09:47 م
أسامة أبو المجد
أسامة أبو المجد

صرح المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات في بيان رسمي، بأن الرابطة تتبني حملة بعنوان "ادعم الجنيه عملة بلدك".

وقال إنه نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية استثنائيه صعبة، ومع وجود أزمات عالمية أثرت بشكل كبير على قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار، قرر مجلس إدارة الرابطة نشر حملة (ادعم الجنيه عملة بلدك)، ومطالبة جميع التجار والمستوردين والوكلاء والموزعين المشاركه الفعالة من خلال التوقف عن شراء الدولار تماما، كذلك عدم التعامل مع السوق السوداء التى تسبب فى دمار اقتصاد مصرنا الحبيبة.

 

التوقف لمدة شهرعن استيراد السيارات

 

وأضاف أسامة أبو المجد، أنه يجب عدم المساهمه فى خلق حالة طلب علي الدولار، والتوقف لمدة شهرعن استيراد السيارات والتعامل بالنقد الاجنبى من الفتره 15-5-2023 حتى 15-6-2023 إلى تستقر اوضاع البلاد، إيمانا من الرابطة بأن هذا الدور الذى سيقوم به التجار والوكلاء سيعمل علي الحفاظ  على عملة واقتصاد هذا الوطن معللا بأنه دور عظيم لايختلف كثيرا عن الدور الذى يقوم به الجنود فى ميدان المعركه، فكلاهما يحافظ على امن واستقرار واقتصاد هذا البلد  ، وايضا سيؤدى ذلك الى الحفاظ على قيمة أموال التجار أيضا لأمتصاص الأزمة الحالية الخاصة بإرتفاع اسعار السيارات بشكل يجعل الالعملاء تعزف عن الشراء وبالتالي تستقر الأسعار.

 

إجراءات استثنائية لضبط سوق السيارات في مصر

 

وفى يناير الماضى، طالب المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات بضرورة إتخاذ إجراءات استثنائية لضبط سوق السيارات في مصر.

وصرح أبو المجد خلال مداخلة هاتفية فى أحد برامج التوك شو  أنه حتى يحدث تحسن لأسعار السيارات في سوق السيارات فى مصر  يجب اتخاذ حزمة من القرارات التي تساهم في حدوث هذا التحسن وإحداث إستقرار للسوق.

وأوضح أن سبب زيادة أسعار السيارات في الفترة الأخيرة يرجع إلى قلة المعروض من السيارات  مشيرًا إلى  أنه في حال زيادة المعروض ستحدث انفراجة في سوق السيارات سواء بثبات الأسعار أو انخفاضها  أما إذا قل المعروض عن الموجود كما هو الحال حاليا  ستحدث زيادة أكبر في الأسعار.

و قال رئيس رابطة اتحاد السيارات إن الرابطة تقدمت بطلب رسمي إلى وزير المالية ورئيس مصلحة الجمارك تطالب فيه السماح بدخول السيارات موديل 2022  لزيادة المعروض في الأسواق.